قرارات إيلون ماسك الجديدة بعد استحواذه على تويتر

أعلن الملياردير إيلون ماسك نفسه المالك الرسمي لشركة تويتر يوم الجمعة الماضي الموافق 28 أكتوبر 2022، وهذا بعد أن أتم الصفقة التي كان ينوي أن يتمها في العام السابق.

شراء إيلون ماسك لموقع تويتر

يُعد إيلون ماسك هو أغنى رجل في العالم في الوقت الحالي، وهذا لامتلاكه العديد من الشركات الكبرى، ومنها شركة تسلا التي تقوم بتصنيع وإنتاج السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربية، وشركة سبيس إكس والتي تقوم بالعديد من الأعمال التي تخص الفضاء والمركبات الفضائية والصواريخ.

ومؤخرا أعلن ايون مسك عن إتمام صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار، وكان هذا متوقع، ولكن ما كان غير متوقع هو أن يقيل ايلون ماسك العديد من كبار المديرين في شركة تويتر.

وهذا بالرغم من تراجع ماسك عن إتمام صفقة شراء تويتر في شهر يوليو الماضي معلنا أنه تعرض لبعض المعلومات المضللة من تويتر، وكان هذه المعلومات بشأن الحسابات الوهمية التي تحتويها المنصة، وصرح تويتر أن ماسك يحاول أن يختلق الأعذار ليتراجع عن الصفقة.

قرارات إيلون ماسك الجديدة بعد استحواذه على تويتر
قرارات إيلون ماسك الجديدة بعد استحواذه على تويتر

أعلنت وكالة رويترز العالمية أولى الخطوات التي قام بها إيلون ماسك بعد استلامه لإدارة شركة تويتر، وكان هذه الخطوة هي إقالة باراج أجراوال والذي يُعد الرئيس التنفيذي للشركة، كما تبعه بإقالة عدد من المسؤولين الكبار في الشركة وهم:

  • باراج أجراوال والذي يعتبر المدير المالي لشركة تويتر.
  • فيجايا جادي والتي تُعد رئيسة الشؤون السياسية والقانونية في تويتر.
  • كما طرد إيلون ماسك المستشار المالي لشركة تويتر شون إدج.
  • وأعلن موقع بيزنس إنسايدر أنه تم طرد سارة برسونيه والتي تعتبر مسؤولة العملاء في تويتر.

أول تغريدة لإيلون ماسك بعد إتمام الصفقة

نشرة إيلون مسك تغريدة يوم 28 أكتوبر 2022 والتي تُعد أول تغريدة ينشرها على المنصة وهو المالك الرسمي لها، وأوضح إيلون ماسك من خلال هذه التغريدة الخطوة التي ينوي أن يطبقها في إدارة الموقع والتي تتعلق بمراقبة المحتوى الذي يتم نشره على المنصة.

وبحسب تصريحات إيلون ماسك في وقت سابق أنه ينوي أن يغير طريقة مراقبة المحتوى وان يخفف بعض السياسات التي يتبعها الموقع، وهذا لكي يقلل من حظر الحسابات مثل ما حدث مع الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.