قد تتعرض للاختراق.. جوجل تحذر مستخدمي هواتف الأندرويد من هذا الأمر

قامت شركة جوجل، بتوجيه رسالة تحذيرية لجميع مستخدمي هواتف الآندرويد على مستوى العالم، وقالت الشركة في رسالتها أن جميع المستخدمين يجب عليهم لالتزام بالتعليمات، حتى لا تتعرض هواتفهم للاختراق، ولا يقعوا ضحية للبرامج الضارة، وكانت صحيفة “الصن” البريطانية، قد نشرت في تقريرها الصادر بهذا الشأن، أن التحذيرات موجهة لمن يقوموا باستخدام جوجل كروم على أجهزة الأندرويد.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن الفئة التي استهدفتها جوجل في رسالتها، تضمنت الأشخاص ممن يقوموا بزيارة المواقع الغير آمنة، حيث هدفت الشركة لحماية تلك الفئة من الاختراق، وبحسب التقرير، فإن المستخدم ستظهر له رسالة عند محاولة زيارة المواقع المشار إليها، لإخباره بأن الموقع الذي ينتظره يحتوي على برامج ضارة، ما يعني أن الموقع الذي تحاول الدخول إليه قد يتسبب في تثبيت برامج ضارة على هاتفك.

وحذرت الصن في تقريرها من تجاهل تلك الرسالة، مشددة على أهمية أخذ جميع التعليمات الصادرة على محمل الجد، بحيث يجب على المستخدمين التفكير جيدًا قبل تجاهل الرسالة التي ستظهر أمامك، ويمكن للمستخدمين، في حالة التأكد من أمان الصفحة التي ترغب في زيارتها، أن يقوموا بالنقر على “التفاصيل” ومن ثم “زيارة هذا الموقع غير الآمن”.

جوجل تحذر مستخدمي هواتف الأندرويد من هذا الأمر
جوجل تحذر مستخدمي هواتف الأندرويد من هذا الأمر

وبحسب جوجل، فإن بعض المواقع الضارة تحاول خداعك، من خلال إظهار رسالة تخبرك من خلالها بأن هاتفك يحتوى على فيروسات، وحذرت جوجل من البرامج التي تدعو تلك المواقع لتنزيلها على الهاتف، وفي سياق متصل، كانت شركة جوجل قد أكدت في بيان رسمي قامت بنشره، على التحسن والتقدم الهائل الذي شهده محرك البحث، خاصة فيما يتعلق باكتشاف المواقع الضارة والمزعجة بالعام الماضي، ويجب على جميع المستخدمين الالتزام بتعليمات جوجل بهذا الشأن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مرحبا كل ماورد في هذا التحذير ممتاز وصحيح وإضافة الي التحذير يتم الاصرار دخولك لهذا الموقع الضار بإرسال الرساله الواحده عدة مرات وأسماء مختلفه والتحضير مفيد جدا وشكرا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.