عاوز موبايل من الآخر.. أعرف مواصفات هاتف شاومي 12 برو 2022.. وأهم مميزاته وعيوبه

شركة شاومى واحده من أكبر وأشهر الشركات في تصدير أجهزة الهواتف المحمول، ومؤخراً قامت بالإعلان عن هاتفها الجديد وهو شاومي 12 برو، هذا الجهاز له العديد من المميزات حيث أن يتميز بشاشة عالية الدقة ومعالج قوى جداً من نوع snapdragon 8 Gen 1 ومعدل تحديث 120Hz وبه بطارية متوسطة بشحن 120 واط وكاميرا ثلاثية تساعدك في تصوير فيديوهات 8K ويتناول المقال كافة المعلومات عن هذا التطبيق بشكل مفصل.

شاومي دائا تقوم بإنتاج الهواتف الذكية ذات الإمكانيات والتقنيات العالية لذلك هذا الإصدار يتمتع ببعض التحديثات التي تميزه عن الإصدارات التي كانت قبله ومن أهم مواصفاته:

  1. يوجد بداخل الجهاز شريحتين اتصال من نوع Nano sim.
  2. يدعم خاصية NFC.
  3. أبعاد الهاتف 163.6×74.6×8.2 ملم ووزن 204 جرام.
  4. يمكنك الجهاز من التحكم بباقي الأجهزة الأخرى عن بعد وذلك لأنه يدعم خاصية ال IR Blaster.
  5. شاشة الهاتف من الزجاج الفخم ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع ال 4G وشبكة الجيل الثاني 2G، وشبكة الجيل الثالث 3G والجيل الخامس أيضا 5G.
  6. كاميرته الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5.
  7. مع العلم بأن الجهاز لا يوجد بداخله مكان للكارت الميمورى أي أنه لا يمكن زيادة مساحة التخزين بالجهاز وسعة الجهاز 256 جيجا بايت.
  8. ذاكرته العشوائية بسعة 12 جيجا بايت.
  9. شاشة الجهاز تكون بثقب في نصف الشاشة وانحناءات من الأطراف ومساحتها 6.73 إنش.
  10. يساعدك الجهاز في تصوير الفيديوهات بدقه وذلك لأنه يصورها بجودة FHD بدقة 1080 ويلتقط 30 و60 إطار في الثانية الواحدة، ويساعدك في التصوير بجودة ال HD بدقة 720 بكسل.
  1. يوجد بالهاتف ميكرفون إضافي يساعدك في عزل الضوضاء.
  2. يوجد به مستشعرات مثل القرب والتسارع والجيروسكوب والضغط الجوى والبوصلة ويساعدك في تحديد الموقع الجغرافي من خلال ال GPS وبعض أنظمة الملاحقة الأخرى مثل GLONASS، BDS، GALILEO، QZSS. NavIC، A-GPS.
  3. السماعات الخارجية بصوت ستيريو تساعدك في الحصول على صوت متميز.
  4. لا يوجد بالجهاز منفذ ال 3.5 ملم الخاص بسماعة الأذن.
  5. يوجد بالجهاز مستشعر البصمة أي يمكنك فتح الجهاز ببصمة اليد، ويمكنك فتحه أيضا عن طريق الوجه لأنه يدعم خاصية ال face unlock والجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 ومتوفر الجهاز باللون البنفسجي والرمادي.
عيوب Xiaomi 12 pro
مواصفات Xiaomi 12 pro

سعر هاتف Xiaomi 12 pro

يوجد الهاتف بالأسواق بسعر 25000 جنية مصري.

صورة 1

عيوب هاتف Xiaomi 12 pro

من عيوب الجهاز أنه:

  • لا يقاوم الغبار ولا الماء.
  • كاميرته عند الزوم لا تنافس samsung S22 UItra.
  • عمر البطارية ليس طويلا.
  • لا يدعم تركيب كارت الميمورى به.
  • سعره عالى جدآ.
  • لا يوجد به منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعة الأذن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.