ظهور علامة الشحن والهاتف لا يشحن في “الأيفون”

مشكلة تواجه الكثير من مستخدمى هاتف “أيفون” وهى ظهور علامة الشحن داخل الهاتف  الجوال ولا يشحن، أنه من الشائع ظهور تلك المشكلة في العديد من الهواتف، وهذا يكون بأسباب سوف نتعرف عليها الآن، من الممكن أن يكون هناك مشكلة في كابل الشحن أو منفذ الشحن في الهاتف، أو مشكلة في البطارية نتعرف إلى الأسباب بالتفصيل وطرق التعامل معها.

 

1- تلف في كابل الشاحن.

من الممكن أن يرى بعض الأشخاص أن كابل الشاحن الخاص بالهاتف قد أصابه التلف، مع كثرة الاستخدام،  والإستخدام الخاطئ للكابل مثل ثني الكابل، مما يسبب قطع أو تلف في بعض أجزاء  السلك الداخلية، وهنا يكون توصيل الطاقة للبطارية غير ثابت ومن الممكن أن يؤدى إلى تلف البطارية، وهذا سبب كبير في ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن.

2- إستخدام شاحن ليس أصلى. 

يستعمل الكثير من الأشخاص بعض من الشواحن الغير أصلية، ويكون أغلبها تقليد ورخيصة الثمن، وتكمن مشكلة هذه الشواحن في أنها تصنع من خامات منخفضة الجودة، قد ينتج عنها بعض الحوادث التى حدث بالفعل، كإنفجار الشاحن أو الهاتف الجوال، ويكون سبب كبيرفى أن فولت الشاحن يكون ضعيف، ولا يلبى متطلبات بطارية الهاتف.

3- مشكلة تلف البطارية.

إذا كان يوجد مشكلة في أداء البطارية، فمن المحتمل أن تحدث مشاكل كثيرة بخصوص الشحن، وسبب ذلك هو البطارية التالفة، جميع البطاريات يوجد لها تاريخ صلاحية تنتهى فيه كفائة البطارية، وتقل وتضعف كفاءتها مع مرور الوقت ويجب أن تحرص في التخلص من هذه البطارية لأنها من الممكن أن تسبب خطورة على الجوال، لكن يجب أن تحرص على شراء بطارية تكون من النوع الأصلي ايضاً لأن البطاريات رديئة التصنيع والجودة قد تتسبب ايضاً في إمكانية حدوث إنفجار للهاتف.

4- مشكلة في مدخل سوكيت الشاحن.

سوكيت الشاحن أو مدخل الشاحن، هو واحد من الاحتمالات الفعالة والتى تسبب مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يستجيب للشحن، ويكون ذلك بسبب تراكم الأتربة والأوساخ التى تعوق دخول الشاحن في مكانه السليم بشكل ثابت، وهذا يكون سبب كبير في عدم توصيل الطاقة بشكل طبيعى للهاتف الأيفون، أو يكون هناك كسر في بعض أسنان السوكيت، ويحدث ذلك بسبب ضغط الشاحن بقوة من المستخدم، وهو في غير موضعه السليم مما يسبب ثنى في أسنان السوكيت وبالتالى لا يشحن الهاتف بصورة صحيحة، تلك الأسباب هى ما تمنع الهاتف من الشحن السليم والطبيعى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.