طريقة تغيير رقمك على واتساب WhatsApp مع الاحتفاظ بالرسائل القديمة

كثيرا ما نضطر إلى تغيير رقم الهاتف الخاص بنا ولكن نخشى أن نفقد الرسائل والمحادثات الموجودة على واتساب، ولحل هذه المشكلة، وفر واتساب ميزة Change Number أو تغيير الرقم، والتي تتيح من خلالها تغيير الرقم المسجل لحسابك على WhatsApp  مع الاحتفاظ بالمحادثات كاملة.

طريقة تغيير الرقم مع الاحتفاظ برسائل واتساب القديمة

هذه الميزة تطبق فقط في حالة تغيير الرقم وليس تغيير الهاتف نفسه، فتغيير الهاتف يتطلب منك أن تأخذ نسخة احتياطية من حسابك القديم، ثم تعيد تنزيله على الهاتف الجديد.

أما طريقة تغيير الرقم فتتم من خلال الخطوات التالية:

صورة واتساب الشخصية

  • افتح برنامج واتساب WhatsApp على الهاتف.
  • ادخل إلى الإعدادات ومنها توجه إلى الحساب.
  • اضغط على تغيير الرقم، بعدها ستظهر لك هذه الرسالة “سيؤدي تغيير رقم هاتفك إلى ترحيل معلومات حسابك ومجموعاتك وإعداداتك”، تابع بالضغط على التالي.
  • في المكان المخصص لإدخال الرقم، قم بإدخال رقمك القديم والجديد ثم اضغط على التالي.
  • ستظهر لك رسالة مفادها أنك بصدد تغيير رقمك على واتساب، وتسألك هل ترغب في إخطار جهات الاتصال الخاصة بك بتغييرك للرقم أم لا.
  • ستظهر لك ثلاثة خيارات (إما أن تخبر كل جهات الاتصال، أو جهات الاتصال التي لديك معها محادثات سابقة، أو تخصيص جهات الاتصال التي ترغب في اخبارها).
  • بعد تحديد الخيار المناسب لك، اضغط على تم.

سينهي واتساب عملية التغيير من خلال أرسالة لك برسالة نصية تحمل رمزا مكون من 6 أرقام على الرقم الجديد، ويطلب منك WhatsApp  إعادة إدخالها، كما يتم في التسجيل على واتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.