شركة Skype تمنح المستخدمين ميزة جديدة لحالات الطوارئ “تفاصيل”

كشف القائمون على تطبيق Skype مؤخرًا، عن اتجاههم بالفترة الحالية، لتزويد التطبيق بميزة جديدة، لتقديم المساعدة للمستخدمين في حالات الطوارئ، وسيبدأ إضافة الميزة للمستخدمين بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيكون بإمكانهم إجراء مكالمات الطوارئ والتواصل مع 911، مباشرة من خلال الحاسوب، كما ستعطي الخدمة السلطات، إمكانية تحديد موقع المتصل، وبالتالي يمكنهم إرسال خدمات الإنقاذ مباشرة.

Skype يوفر ميزة قد تنقذ أرواح الكثيرين

وبحسب تصريحات القائمون على تطبيق Skype، فإن الميزة الجديدة لن تكون مقتصرة على المستخدمين بالولايات المتحدة الأمريكية فقط، بل يمكن للمستخدمين بدول “بريطانيا وأستراليا وفنلندا والدنمارك”، الاستفادة منها، وهذه الخدمة تقدم المساعدة للمستخدمين، في حالة فقدان الاتصال بشبكات الهواتف الأرضية أو الشبكات الخلوية، ولكن يشترط لعملها أن يكون الحاسوب متصل بخدمة الإنترنت.

Skype يوفر ميزة قد تنقذ أرواح الكثيرين
Skype يوفر ميزة قد تنقذ أرواح الكثيرين

وبحسب خبراء التقنية، فإن الميزة التي أطلقها تطبيق Skype مؤخرًا، مختلفة في طريقة العمل، بالمقارنة بطريقة عمل مكالمات الطوارئ، والتي يتم إجرائها من خلال الهواتف، ولهذا نصح خبراء التقنية المستخدمين، بقصر استخدام الميزة من المستخدمين، فقط في البلدان المسجلة في حساب المستخدم على التطبيق.

وعلى الرغم من المزايا الكثيرة التي تحملها تلك الخاصة لجميع المستخدمين، إلا أن المختصين قد أعربوا عن قلقهم حول تعرض تلك الميزة لخلل بالفترة المقبلة وبعد إطلاقها من التطبيق، لأنها تعتمد في طريقة عملها على اتصال الحاسوب بخدمة الإنترنت، والتي قد تنقطع، فضلًا عن احتمالية تعرض التطبيق لخلل تقني، ولهذا نصح الخبراء المستخدمين، بعدم الاعتماد بشكل رئيسي على التطبيق، ولكن يفضل الاعتماد على الاتصالات الهاتفية التقليدية، إذا ما تعرض الفرد لأي طارئ، إذ أن احتمالية وقوع خطأ أو مشكلة خلال إجراء الاتصالات بالطريقة التقليدية تكون أقل بالمقارنة بالاعتماد على الميزة الجديدة في تطبيق Skype.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.