شركة ميتا تتراجع وتغادر أعلى 10 شركات في القيمة التسويقية

شهدت شركة ميتا تراجع ضخم في القيمة التسويقية، جعلها تغادر قائمة أفضل 10 شركات في القيمة التسويقية، حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة تزيد عن 26%، وخسارة تزيد عن 240 مليون دولار، بعدما أعلنت الشركة عن إيراداتها لعام 2021.

ولم يقتصر الأمر فقط على هذه الخسارة، بل امتد الأمر إلى مغادرة الشركة أفضل 10 شركات في القيمة التسويقية، ووفقًا لصحيفة وول ستريت فإن الشركة غادرت أفضل 10 شركات في القيمة التسويقية بعدما كانت تحتل المرتبة السابعة بعد مايكروسوفت وأبل وأمازون.

وتعتبر ثروة شركة ميتا والتي تشمل فيسبوك وفيسبوك وانستغرام وواتساب بلغت 565 مليار دولار، بدءًا من إغلاق السوق يوم الخميس السابق، وهو الأمر الذي يعتبر خسارة فادحة للشركة عما كانت عليه منذ أشهر قليلة.

وتحتل شركة ميتا حاليًا المركز الـ 11 من قائمة أعلى الشركات في القيمة التسويقية، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض حصة مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي بأكثر من 30 مليار دولار دفعة واحدة، وانخفاض أسهم الشركة بنسبة تزيد عن 26%.

وتأتي هذه الخسارة بعد إعلان الشركة عن انخفاض كبير في عدد المستخدمين والذي يحدث للمرة الأولى، حيث أعلنت الشركة الأم ميتا عن انخفاض المستخدمين في الربع الأخير من العام الماضي من 1.93 مليار مستخدم إلى 1.929 مليار مستخدم.

للمرة الأولى في تاريخ الشركة تحدث هذه الخسارة في الأرباح وعدد المستخدمين، وهو الأمر الذي جعل الشركة تغادر قائمة أفضل 10 شركات في القيمة التسويقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    5460455085 زكريا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.