“شركة أبل”.. توضح طريقة تفعيل ميزة نطق اسم المتصل بهواتف الايفون والايباد ٢٠٢٣

إذا كنت من مستخدمي الايفون فأنت بالفعل تتمتع بمجموعة واسعة من أدوات شركه ابل، واذا كنت حريص دائما على شراء أحدث الأجهزة التي تظهر في السوق فإنك سوف تظهر لديك ميزات أكبر واعلى، ومن ضمن هذه الميزات الجديدة هي خاصية نطق اسم المتصل على هاتفك، تلك الخاصية التي يطلق عليها ميزة caller speech، سوف نتحدث في السطور التالية عن تلك الخاصية بالتفصيل، وسنتعرف على طريقة تفعيلها بهواتف الايفون أو إلغائها.

منذ أن تم إطلاق نظام iOS 10 حيث قامت آبل بطرح هذه الميزة من أجل التسهيل على العملاء والمستخدمين في الحالات التي لا يمكنك فيها النظر الى الهاتف أو الرد على المكالمات مثلا أثناء القيادة، وتتوفر تلك الميزة على كل من هواتف أيفون وآيباد ويمكنك أن تقوم بتفعيلها أو إلغائها في أي وقت من الأوقات، وإليك طريقة تمكين أو تعطيل هذه الميزة على أجهزة الآيفون:

  • قم بالانتقال إلى إعدادات الهاتف واختر منها “الإعلان عن المكالمات”، واختر التفعيل الدائم للخاصية “always”، وهكذا سوف تعمل الخاصية بشكل دائم على هاتفك.
  • عندما تكون في السيارة قم باختيار “headphones car “
  • أما في حين استخدامك لسماعة الهاتف قم بإختيار “headphones only ” وهذا الاختيار يعمل عند ارتداء سماعات الرأس فقط.
كيفية تفعيل ميزة نطق اسم المتصل بهواتف ايفون
كيفية تفعيل ميزة نطق اسم المتصل بهواتف ايفون

كيفية تشغيل ميزة caller speech على أجهزة الايباد

بعد أن تعرفنا على معنى خاصية caller speech في الفقرة الماضية، وتعرفنا أيضا على طريقة تفعيلها بهواتف الايفون، الآن سنتعرف على طريقة التفعيل على أجهزة الايباد.

  • قم بالانتقال الى اعدادات واختر منها face time بعد ذلك اختار خاصية “الإعلان عن المكالمات”.
  • يمكنك اختيار أن يعلن مذيع المكالمات عن اسم المتصل أو عن الرقم أو عنهما معا.
  • إذا حددت تفعيل الخاصية سوف يعلن اسم المتصل أولا متبوعا برقمه.
كيفية تفعيل ميزة نطق اسم المتصل بهواتف ايفون
كيفية تفعيل ميزة نطق اسم المتصل بهواتف ايفون
  • يمكنك اختيار أن تعلن الميزة فقط عن المكالمات من الجميع أو من جهات الاتصال الخاصة بك.
  • مجرد الانتهاء من الاختيارات قم بالضغط على أيقونة تم من أجل حفظ التغييرات، وفي المرة التالية التي تتلقى فيها مكالمة فإن مذيع المكالمات سوف يعلن الاسم المتصل ورقمه أو الإثنين كما قمت بالاختيار في الإعدادات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.