شرح بالتفصيل.. كيف تقوم بنقل جهات الاتصال من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الأيفون

نقل أسماء جهات الاتصال من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون من أكثر المشاكل شيوعاً بين المستخدمين، وهناك الكثير من المستخدمين الذين يواجهون مثل هذه المشكلة خاصة أن جميع الناس أصبحوا يرغبون في استخدام هواتف الأيفون بدلاً من هواتف الأندرويد وهذا لا يعني أن هواتف الأندرويد ليست جيدة أو بها عيوب أو شيء من هذا القبيل، بل العكس تماماً حيث يفضل الكثير من الناس استخدام هواتف الأيفون فقط لا غير، لا سيما أن هناك الكثير من هواتف الأندرويد تحتوي على مميزات جبارة يمكن أن تكون أفضل من هواتف الأيفون نفسها، ولكن كما ذكرنا ما هي إلى أذواق وتفضيل فقط.

نقل الأسماء من هاتف الأندرويد إلى هاتف الآيفون من المشاكل التي تواجه المستخدمين دائماً، ولحسن الحظ أنه مع تطور البرمجيات والتكنولوجيا أصبح من الممكن نقل أسماء جهات الاتصال بكل سهولة بين هذه الهواتف، ولن تحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تقوم بهذه المهمة، حيث أن هناك عدة طرق لنقل الأسماء من هاتف الأندرويد إلى هاتف الأيفون منها الطرق التقليدية مثل نقل الأسماء عبر الاعتماد على حساب الجيميل الخاص بالمستخدم، أو نقل الأسماء عبر الاعتماد على البلوتوث بن الهاتفين “Bluetooth contact transfer” وبعض الطرق التقليدية الأخرى، وهناك أيضا الطرق الحديثة والأشهر وهي تحميل برنامج خارجي يمكنه مساعدتك في نقل الأسماء بكل سهولة.

يعتمد الكثير من المستخدمين على بعض التطبيقات الخارجية لنقل الأسماء من هواتف الأندرويد إلى هواتف الأيفون، كما أننا سنتحدث عن برنامج يمكنك تحميله على هاتفك الأندرويد والبدء في نقل الأسماء من خلاله ثم تحويلها جميعاً إلى هاتفك الأيفون الجديد.

طريقة نقل الأسماء عبر حساب جيميل يمكن أن تأخذ الكثير من الوقت لذلك يفضل المستخدمين دائماً الإسراع في نقل الأسماء إلى هاتف الأيفون الجديد، كما أن هذه الطريقة لا يفضلها الكثير من المستخدمين، لذلك هناك برنامج رائع يمكنك تحميله على هاتفك الأندرويد والبدء من خلاله في نسخ الأسماء ثم نقلها إلى هاتفك الأيفون الجديد.

نقل الأسماء من هاتف الأندرويد إلى هاتف الآيفون عبر استخدام برنامج “Copy to SIM”

صورة 1

هناك الكثير من البرامج والتطبيقات الأخرى الموجودة على الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في نقل الأسماء من هاتفك الأندرويد إلى هاتفك الأيفون إلا أن معظم التطبيقات تأخذ الكثير من الوقت لإجراء عملية النقل وربما تكون بعض التطبيقات الأخرى غير آمنة أيضا، ولكن تطبيق Copy to SIM يعتبر واحداً من أفضل البرامج التي يفضلها الكثير من المستخدمين للقيام بعملية نقل الأسماء من الأندرويد إلى الأيفون، حيث يستخدم هذا البرنامج شريحة الاتصال الموجودة في هاتفك الأندرويد لكي يقوم بعملية نسخ جميع الأسماء الموجودة في الهاتف إلى شريحة الاتصال الخاصة بك، ثم بعد ذلك يقوم المستخدم بنقل الشريحة إلى هاتف الأيفون والبدء في استيراد الاسماء من ذاكرة تخزين شريحة الاتصال.

هل برنامج Copy to SIM آمن ويمكن استخدامه ؟

صورة 2

على الرغم من أن هناك الكثير من البرامج والتطبيقات الرائعة الموجودة على الإنترنت والتي تساعد المستخدم في نقل الأسماء من هاتف الأندرويد إلى هاتف الأيفون، إلا أن بعضها تكون غير آمنة واستخدامها معقد للغاية، ولكن برنامج Copy to SIM كان في البداية مجرد برنامج عبر الإنترنت يمكن استخدامه بكل بساطة أيضا، ولكن أصبح الكثير من المستخدمين يقومون بالاعتماد عليه الآن لذلك تم تطويره وأصبح تطبيق كامل وليس موجودة على الإنترنت فقط، بل موجود أيضا على متجر جوجل بلاي ويمكن تحميله بكل بساطة من خلال الرابط “هنا“.

صورة 3

من خلال خطوات عمل تطبيق Copy to SIM سنتعرف على كيفية نقل الأسماء من هاتف الأندرويد إلى هاتف الأيفون بكل بساطة وسهولة، وبالتالي لن تحتاج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لنقل الأسماء من خلالها، ولن تحتاج أيضا إلى الاعتماد على الطرق التقليدية التي ذكرناها والتي تأخذ الكثير من الوقت، فقط اتبع الخطوات التالية على تطبيق Copy to SIM.

خطوات عمل تطبيق Copy to SIM

صورة 4

في بداية الأمر قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد، ويمكنك تحميله بشكل مجاني عبر الدخول إلى متجر جوجل بلاي والبحث عنه وتثبيته بعد ذلك.

بعد ذلك قم بنقل شريحة الاتصال إذا كنت موجودة على هاتفك الأيفون قم بنقلها إلى هاتفك الأندرويد لكي يعمل التطبيق.

قم بتشغيل التطبيق بعد ذلك ثم قم بالضغط على خيار Contacts ON Phone في الواجهة الرئيسية للتطبيق.

بعدها قم بتحديد جميع جهات الاتصال الموجودة على الهاتف والتي ترغب في نقلها إلى شريحة الاتصال.

بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الخيارات في التطبيق عبر الضغط على الثلاث نقاط بالأعلى، والضغط على خيار نقل إلى شريحة الاتصال أو Copy selected to Sim.

صورة 5

بعد ذلك ستجد أن التطبيق بدأ في نقل جميع جهات الاتصال الموجودة في هاتف الأندرويد دفعة واحدة إلى شريحة الاتصال وسيتم نقل جميع جهات الاتصال التي قمت بتحديدها مسبقاً.

الآن قم بنقل شريحة الاتصال إلى هاتف الأيفون الخاص بك ثم التوجه إلى الإعدادات في الهاتف ثم الضغط على خيار جهات الاتصال أو Contacts.

قم بالضغط على خيار استيراد جهات الاتصال لكي تتم عملية استيراد جهات الاتصال من الشريحة إلى ذاكرة تخزين هاتف الأيفون.

الآن ستظهر لك قائمة على شاشة هاتفك الرئيسية لتحديد ما إذا كنت ترغب في حفظ جهات الاتصال في إيميل آي كلاود الخاص بك أو حساب جيميل، قم بالضغط على خيار الحفظ في حساب آي كلاود iCloud، والآن توجه إلى جهات الاتصال في هاتفك الأيفون وستجد أن جميع الأسماء موجودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.