شراكة جديدة بين OpenAI ومجلة “تايم”: الوصول إلى أرشيف يمتد لأكثر من قرن

أعلنت شركة OpenAI عن عقد صفقة تمتد لعدة سنوات مع مجلة “تايم” الأمريكية، تتيح لها الوصول إلى محتوى المجلة وعرضه في منتجاتها مثل روبوت ChatGPT.

شراكة جديدة بين OpenAI ومجلة "تايم": الوصول إلى أرشيف يمتد لأكثر من قرن

تفاصيل الصفقة

بموجب هذه الصفقة، ستحصل OpenAI على إمكانية الوصول إلى أرشيف مجلة “تايم” الذي يمتد لأكثر من 100 عام، سيتم تضمين محتوى المجلة في إجابات ChatGPT مع إبراز المصدر الأصلي برابط يعود إلى موقع Time.com.

شراكة جديدة بين OpenAI ومجلة "تايم": الوصول إلى أرشيف يمتد لأكثر من قرن

تصريحات المسؤولين

صرح مارك هاورد، المدير التنفيذي للعمليات في مجلة “تايم”:

“طوال تاريخنا الممتد لـ 101 عام، تبنت مجلة تايم الابتكار لضمان تطور توصيل صحافتنا الموثوقة بالتوازي مع التكنولوجيا، هذه الشراكة مع OpenAI تعزز مهمتنا في توسيع الوصول إلى المعلومات الموثوقة على مستوى العالم، في حين أننا سنستمر بتبني طرق جديدة ومبتكرة لتقديم صحافتنا للجماهير العالمية.”

وأضاف براد لايتكاب، المدير التنفيذي للعمليات في OpenAI:

“نتعاون مع تايم لجعل الوصول إلى المحتوى الإخباري أسهل من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا، ولدعم الصحافة الموثوقة عبر تقديم الإسناد المناسب للمصادر الأصلية.”

الفوائد المتبادلة

ستتمكن مجلة “تايم” من الوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من OpenAI لتطوير منتجات جديدة وتحسين عملها الصحفي، من جانب آخر، تعزز هذه الصفقة قدرة OpenAI على تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام محتوى عالي الجودة.

صفقات مشابهة

أعلنت OpenAI مؤخرًا عن توقيع صفقات مماثلة مع عدة شركات إعلامية، منها “ذا أتلانتيك”، “فوكس ميديا”، “فاينانشال تايمز”، و”أكسل سبرينغر”، تتيح هذه الصفقات لشركة OpenAI استخدام محتوى هذه المؤسسات لتدريب نماذجها، بينما توفر لهذه المؤسسات الوصول إلى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين عملها الإعلامي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.