شاومي تخطط لزيادة إعتمادها على الهند على حساب الصين

تعمل شركة شاومي الصينية على التوسع في تصنيع منتجاتها داخل الهند، وذلك بالتعاون مع شركة التصنيع المحلية Optiemus Electronics، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركة؛ فإن شاومي تهدف إلى زيادة الاعتماد على سلاسل التوريد المحلية في الهند، حيث أعلنت عزمها زيادة إنتاج المكونات المحلية في الهند إلى 50% بحلول عام 2025.

شاومي تصنع هواتفها في الهند

تعمل شاومي بالفعل على تصنيع الهواتف الذكية في الهند منذ عام 2014، من خلال عدة مصانع موجودة في 6 مواقع مختلفة داخل البلاد، وتستخدم فيها أكثر من 60 ألف عامل، حيث تعاونت شاومي مع العديد من شركات التصنيع، بما في ذلك شركة فوكسكون الشهيرة، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل Flex وBYD.

شاومي تخطط لتصنيع العديد من أجهزة الصوت اللاسلكية في مصنع Optiemus Electronics في ولاية أوتار براديش في شمال الهند، لكن لم تكشف الشركة عن التفاصيل الدقيقة حول الأجهزة الصوتية التي ستتم تصنيعها في الهند.

يجدر بالذكر أن شاومي تقدم مجموعة متنوعة من منتجات الصوت التي تشمل سماعات الأذن والرأس، فضلاً عن مكبرات الصوت وغيرها.

شاومي تصنع هواتفها في الهند

الهند ستصبح مصنع العالم

تقارير صحفية سابقة أشارت أيضًا إلى نية آبل بدء تصنيع سماعات AirPods اللاسلكية في الهند بالتعاون مع شركات تصنيع محلية، بهدف التقليل من الاعتماد على الصين.

شاومي وأبل يتوسعان في الهند

تأتي خطة توسع شاومي هذه في إطار جهود الحكومة المحلية لجذب الشركات الكبرى لتصنيع منتجاتها في الهند، وتقديم تسهيلات وامتيازات لهم، وقد نجحت هذه الجهود في جذب العديد من الشركات خلال السنوات الأخيرة.

على الرغم من أن العديد من الشركات التقنية لا تزال تعتمد على الصين في عمليات التصنيع بسبب الخبرة المتاحة وتوفر سلاسل الإمداد والبنية التحتية والقوى العاملة، إلا أن الهند قد برزت كبديل محتمل للعديد من هذه الشركات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.