شات جي بي تي: تعرف على روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي (ChatGPT)

 

شات جي بي تي (ChatGPT) هو روبوت دردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI وتم إطلاقه لأول مرة في شهر نوفمبر 2022، يعمل روبوت الذكاء الاصطناعي هذا على نموذج تقنية GPT-3.5 الخاص بـ OpenAI والذي يهدف إلى الحصول على أكبر تدفق للمعلومات وهذا ما جعل ChatGPT يبدو لمن يقوم بالحديث معه أنه شخص حقيقي يجب على جميع الأسئلة ويقوم بإنجاز المهام المطلوبة منه بسرعة مثل الأوامر البرمجية وكتابة السيناريو والحوارات وما إلى ذلك.

 

كيفية استخدام ChatGPT

 

للتمكن من استخدام ChatGPT يجب أولا أن تكون مقيم في دولة من الدول المسموح لها باستخدام روبوت الذكاء الاصطناعي هذا، والجدير بالذكر أن أغلب من يقطنون في مناطق الدول العربية لا يستطيعون استخدام شات جي بي تي إلا عن طريق طريقة محددة سنقوم بشرحها في آخر هذا المقال.

الآن دعونا نتعرف على كيفية استخدام ChatGPT عبر الخطوات التالية:

 

  1. قم بالدخول إلى موقع OpenAI ثم قم بالضغط على TRY CHATGPT.
  2. تظهر أمامك الصفحة الرئيسية لروبرت ChatGPT قم بانشاء حساب جديد عبر الضغط على Sign up.
  3. الآن تظهر أمامك صفحة يمكنك من خلالها استخدام ChatGPT عبر بدء الدردشة مع روبوت الذكاء الاصطناعي بأي شيء يخطر على بالك.

 

كيفية استخدام ChatGPT
كيفية استخدام ChatGPT

 

كيفية استخدام ChatGPT في الدول العربية

 

كما ذكرنا سابقا هناك دول محددة فقط حول العالم يمكن للقاطنين فيها استخدام شات جي بي تي بدون قيود وللأسف الشديد أن أغلب الدول العربية ليست من ضمنها، لاكن هناك طريقة يمكن من خلالها استخدام ChatGPT في الدول الغير مدعومة والذي يعتبر أساسها أن تملك صديق يقيم في أوروبا أو أمريكا.

تعرف على كيفية استخدام ChatGPT في الدول العربية من خلال الخطوات التالية:

 

  1. أولا قم بالطلب من صديقك أن يقوم بانشاء حساب بريد إلكتروني خاص بك من المنطقة التي يقطن بها والتي يجب أن تكون مدعومة لاستخدام شات جي بي تي.
  2. ثانيا قم باستخدام برنامج VPN وغير موقعك إلى الدولة التي تم إنشاء حساب البريد الإلكتروني منها.
  3. ثالثا قم بالدخول إلى روبوت ChatGPT وقم بانشاء حساب جديد عبر البريد الإلكتروني الجديد من خلال إتباع نفس خطوات استخدام ChatGPT السابقة.

 

بهذا يمكنك استخدام ChatGPT في الدول العربية بدون مشاكل، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بالخطوات التي قمنا بذكرها لا داعي للقلق حيث وبكل تأكيد سيتم إطلاق روبوت شات جي بي تي في جميع أنحاء العالم في وقت قريب جدا.

 

 

نعم يعتبر استخدام شات جي بي تي مجاني بالكامل في الوقت الحالي، ولكن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من التوقعات التي تشير إلى أن هذه الخدمة ستصبح خدمة غير مجانية في المستقبل ويجب على كل من يريد الاستفادة منها دفع بعض المال.

 

بهذا زوار موقعنا الكرام قمنا بالانتهاء من تقديم هذا المقال الذي تحدثنا من خلاله على كل ما يتعلق بروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT وكيفية إستخدامه، شاركونا بآرائكم وتجاربكم من خلال التعليقات، دمتم سالمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.