سناب”Snap” تتمكن من تحقيق الربح لأول مرة منذ طرح أسهمها في البورصة قبل 5 سنوات

إستطاعت شركة Snap من تحقيق الربح للمرة الأولى منذ طرح أسهمها قبل 5 سنوات، وتمكنت الشركة من تحقيق مبلغ 23 مليون دولار أمريكي في الربع الأخير.

وظلت الشركة تكافح من أجل جني الأرباح على مدار السنوات الماضية، وحتى عندما كانت تحقق إيرادات عالية، وجدت نفسها تواجه مصاريف تشغيلية كبيرة جدا، ما منعها من تحقيق الأرباح لفترة طويلة.

سناب"Snap" تتمكن من تحقيق الربح لأول مرة منذ طرح أسهمها في البورصة قبل 5 سنوات

وتمكنت الشركة من كسب 4.1 مليار دولار خلال الربع الأخير، منها 23 مليون دولار فقط في كربح صافي، وهو مبلغ ضئيل للغاية مقارنة بإيرادات أو أرباح الشركات المنافسة الأخرى في نفس المجال، لكنها تظل نقطة تحول عامة في مسار الشركة.

وجاءت هذه الأرقام المشجعة بفضل نمو عدد المستخدمين النشطين يوميًا على تطبيق Snapchat الذي وصل إلى 319 مليون مستخدم، بزيادة قدرها 13 مليونًا عن الربع السابق، ويمثل هذا الرقم نموًا بنسبة 20٪ مقارنة بما حققته الشركة في نهاية العام السابق.

سناب"Snap" تتمكن من تحقيق الربح لأول مرة منذ طرح أسهمها في البورصة قبل 5 سنوات

وساهم هذا النمو في تحقيق الشركة للأرباح لأول مرة في نهاية الربع الرابع في زيادة بلغت قيمة أسهمها بنسبة 62٪ خلال الساعات الماضية.

وجاء هذا النجاح بفضل الإنتشار الواسع لتطبيق Snapchat في جميع أنحاء العالم، ما جعل صناع المحتوى وحتى بعض النجوم الفنية يفضلون إستعماله ويجعلونه من بين تطبيقاتهم المفضلة رفقة انستقرام وتيك توك وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى التي أصبحت تتنافس فيما بينها، في طرح أفضل الميزات لمستخدميها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.