سناب “Snap” تنافس بقوة وتُخطط لجعل منصتها تعمل بالواقع المعزز

حصلت شركة Snap على تقنية حديثة التي تسمح في التحكم في أجهزة الكمبيوتر بمجرد التفكير٬ وجاء ذلك بعد أن استحوذت على شركة التكنولوجيا العصبية  الفرنسية NextMind، وذلك من أجل ضم عصابة الرأس الخاصة بها في قسم تطوير Snap، بهدف دفع تقنيات الواقع المعزز.

وقبل عامين، قدمت الشركة الفرنسية طوق رأس يسمح لمرتديه بالتحكم في الكمبيوتر بأفكاره، حيث يمكنك توجيه مسدس نحو لعبة فيديو أو فتح شاشة iPad بمجرد التفكير في الأمر.

وتعمل هذه التقنية من خلال مراقبة النشاط العصبي لفهم نية المستخدم عند التفاعل مع الكمبيوتر، والتي تريد Snap أن تدمجها في الإصدارات المستقبلية من نظارات الواقع المعزز “Spectacles”.

صورة 1

وفي إطار نفس السياق، انتقل حوالي 20 موظفًا في NextMind إلى وحدة التطوير في شركة Snap، كما حصلت الشركة على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار للعمل على تطوير إصدارات مستقبلية من Spectacles.

الجدير بالذكر أن تقنية الواقع المعزز هي موجودة أيضا على شركة Apple وMeta الأمريكتين، وتسعى العديد من الشركات الأخرى لاسيما الشركات الكبرى، من أجل الحصول على هذه التقنية المميزة٬ وهو الأمر الذي جعل شركة snap تضيفها أيضًا الى منصتها.

ما هو الواقع المعزز؟

الواقع المعزز هو تقنية تعتمد على عرض الأشياء والمعلومات الافتراضية في البيئة الحقيقية للمستخدم لتوفير معلومات إضافية أو العمل كموجه له، على عكس الواقع الافتراضي القائم على إسقاط كائنات حقيقية في بيئة افتراضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.