تعرف على سعر شاومي نوت 10 برو حاليًا في الأسواق 2022

مع ارتفاع أسعار الهواتف الذكية في الأسواق المحلية والعالمية بسبب الاضطرابات الاقتصادية الحالية، يتساءل البعض عن سعر شاومي نوت 10 برو في الأسواق، بداية يعد هاتف Xiaomi Redmi Note 10 Pro من هواتف شركة شاومي الصينية المميزة والتي أعلنت عنه الشركة خلال الشهور الماضية، كذلك يعد هذا الهاتف من أقوى هواتف سلسلة ريدمي نوت حاليًا وذلك بسبب مواصفات الهاتف المميزة وثمنه التنافسي.

جدير بالذكر، أن هذا الهاتف اكتسب شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية بين المستخدمين حول العالم، خاصة في الأسواق الهندية التي تستهدفها شركة شاومي بدرجة كبيرة بسبب عدد المستخدمين الهائل لهواتف الشركة بالهند، عمومًا، هاتف شاومي نوت 10 برو يتميز بشاشته التي تأتي من نوع Super AMOLED، وحتى لا نطيل عليكم إليكم مواصفات وسعر شاومي نوت 10 برو.

شاومي نوت 10 برو

بداية، يدعم موبايل Xiaomi Redmi Note 10 Pro راديو الـ FM ويعمل الراديو عن طريق سماعة الأذن السلكية، علاوة على دعمه لتقنية التقارب التلامسي NFC، كما أن الهاتف يأتي بوزن 193 جرام.

ويدعم الموبايل شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الاتصال، حيث يدعم شبكة الجيل الثاني الـ 2G وشبكة الجيل الثالث الـ 3G وشبكة الجيل الرابع الـ 4G، جدير بالذكر أن الموبايل مصنوع من الزجاج المتين والقوي والإطار الجانبي مصنوع من مادة البلاستيك.

وبالنسبة لشاشة الهاتف فتأتي من نوع Super AMOLED وبمساحة 6.67 إنش مع دعم جودة الـ FHD+ كما تأتي الشاشة بمعدل كثافة بكسلات 395 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة معدل تحديث 120Hz، مع وجود طبقة حماية Corning Gorilla Glass.

وبالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف الداخلية، موبايل Xiaomi Redmi Note 10 Pro يأتي بنسخة تحمل ذاكرة تخزين صلبة بسعة 64 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت، ويأتي بنسخة ثانية تحمل ذاكرة تخزين صلبة بسعة 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت، ويأتي بنسخة ثالثة تحمل ذاكرة تخزين صلبة بسعة 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 8 جيجابايت، علاوة على أن الهاتف يدعم زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري خارجي حتى 512 جيجابايت.

وبالنسبة لمعالج الهاتف وقوته، فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 732G بتكنولوجيا تصنيع 8 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 618، كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 التابع لشركة Google مع واجهة شاومي الـ MIUI 12.

وبالنسبة لكاميرا الهاتف الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.5، أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى والأساسية بدقة 108 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.9، أما عن الكاميرا الثانية الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، أما عن الكاميرا الثالثة الخاصة بعمل العزل والبورتريه فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4،  أما عن الكاميرا الرابعة الخاصة بتصوير الماكرو فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، كما أن الهاتف يدعم فلاش أحادي من نوع LED فلاش.

كما أن موبايل Xiaomi Redmi Note 10 Pro يأتي بمنفذ USB من نوع Type C مع دعم الهاتف لخاصية الـ OTG، وبالنسبة لبطارية الهاتف فتأتي بسعة 5020 مللي أمبير في الساعة مع دعمه للشحن السريع بقوة 33 واط.

الهاتف متوفر بثلاث نسخ كما هو معلوم، لكن قبل التعرف على سعر شاومي نوت 10 برو يجب ملاحظة أن الهاتف عليه بعض التحفظات من الفنيين، على سبيل المثال نجد أن الكاميرا الخلفية بارزة بشكل كبير عن ظهر الهاتف مما قد يتسبب في تعرضها للكسر أو الخدش، كما أن سماعات الأذن للأسف لا تأتي مرفقة بكرتونة الهاتف، علاوة على أن زاوية التصوير مازالت ضيقة أثناء استخدام الكاميرا الأمامية، مع ضرورة مراعاة أن تفعيل وضع تحديث 120Hz يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع عن المعتاد.

عمومًا يبلغ سعر Xiaomi Redmi Note 10 Pro حاليًا 380 دولار (ما يعادل 7200 جنيه مصري) وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 128 جيجابايت مع رام 6 جيجابايت، ويبلغ سعر الهاتف 407 دولار (ما يعادل 7700 جنيه مصري) وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين 128 جيجابايت مع رام 8 جيجابايت، أما النسخة الأخيرة فغالبًا غير متوفرة في الأسواق في مصر، في النهاية، يجب ملاحظة أن سعر شاومي نوت 10 برو ليس ثابت بسبب تغير سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.