سامسونج تطلق أداة في هواتفها الجديدة تمنع نوعا من التهديدات الخطيرة.. فعلها الآن

نوع من الهجمات الجديدة تفرض نفسها على هاتفك دون أي تدخل منك، وقد تجدها على هيئة تطبيق يثبت نفسه على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي، أو الحاسوب، يمكِّن المخترق من الوصول إلى جهازك، ويقوم بالتجسس عليك دون أن تشعر، هي ذلك النوع من الهجمات التى تسمى: «Zero-click».

وأطلقت شركة «سامسونج» أداة تسمى «Message Guard» في هاتفها «Galaxy S23»، من أجل مواجهة هذا النوع من الهجمات، وفق ما ذكرت بوابة «aitnews» للأخبار التقنية.

ما هي هجمات «Zero-click»؟

تعتمد الهجمات التقليدية بشكل كبير على إقناع المستخدم للضغط على رابط معين، أو تنزيل ملف يحتوي على برمجيات خبيثة، ليتمكن المخترق من الوصول إلى مراده عن طريق تلك الملفات، ولكن في الهجمات الجديدة «Zero-click»، فإن الأمر لا يتطلب سوى رسالة تحتوي على صورة يتم إرسالها إلى هاتفك، لتخفي هذه الصورة تعليمات برمجية ضارة، تتيح للقراصنة سرقة بياناتك الهامة من الجهاز بمجرد أن تتسل تلك الصورة إليه.

ولذلك فإن هذه الهجمات تستهدف في المقام الأول تطبيقات المراسلة والمكالمات الصوتية، لأن هذه البرامج لا تمنع من تلقي البيانات من مصادر غير موثوق بها، ويمكن أن تؤثر هجمات «Zero-click» في الهاتف المحمول أيًا كان نوعه.

كيف تحافظ أداة «Message Guard» الجديدة على الهاتف من الاختراق

يمكن اعتبار أداة «Message Guard» على أنها وضع للحماية المسبقة، فتعمل تلقائيًا على عزل أي نوع من التهديدات المحتملة في ملفات الصور الواردة إلى الهاتف، قبل إلحاق هذه الملفات الضرر به، وتعمل بشكل غير مرئي في الخلفية ولا تحتاج إلى تفعيل، وبمجرد وصولها إلى الهاتف ستعزل كل الصور الواردة إليه، ولن تسمح لها بالوصول إلى مكونالته، وكل ذلك يمنع البرمجيات الضارة التي يتم تضمينها في هذه الملفات من الوصل إلى نظام التشغيل.

وفي حالة تعرض هاتفك لأي مشكلة ستقوم الأداة بالقيام بمعالجتها في بيئة منعزلة، من أجل عدم إصابة بقية الجهاز، وتعمل الأدائة حاليًا مع تطبيق رسائل «سامسونج»، وتطبيقات الرسائل التابعة لـ«جوجل».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.