تحذيرات من رسائل احتيالية جديدة على واتساب لسرقة البيانات والمعلومات الشخصية

لأن تطبيق واتساب هو أكثر انتشار على مستوى العالم بين جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها المختلفة، لذلك فقد كان وما زال هدفًا لجميع المخترقين والمتطفلين والذين يستخدمون عملياتهم الغير مشروعة في الحصول على بيانات ومعلومات شخصية عن الأشخاص، ومن ثم ابتزازهم ماليًا فيما بعد، لذلك تحرص شركة فيسبوك باستمرار على التحذير من تلك العمليات.

مؤخرًا وخلال الساعات القليلة الماضية تم رصد العديد من الرسائل التي وصلت إلى مستخدمي الواتس توهمهم بأن شركة كادبوري سوف تقوم بمنح 5000 قطعة شيكولاته للفائزين في إحدى مسابقاتها، وبالطبع يتطلب الاشتراك في تلك المسابقة الحصول على بعض المعلومات الخاصة بالمشترك.

واتساب

نشر الكثيرون من مستخدمي واتساب صورة من تلك الرسائل على حساباتهم الشخصية على فيسبوك، وذلك بغرض تحذير الآخرين من عدم الانسياق وراء مثل تلك الأمور الغير صحيحة، والتي بالطبع تهدف إلى الحصول على بيانات ومعلومات حسابات الأشخاص واستغلالها فيما بعد بشكل سيء وموجه ضدهم.

قد يهمك كذلك: 
طرق مشاهدة حالات الواتس آب من غير علم صاحبها
أهم تحديثات واتساب الأخيرة على الاندرويد والـ ios وسطح المكتب

نصائح مهمة لمستخدمي واتساب

يجب على الجميع عدم الانسياق وراء تلك المسابقات والتي يكون الغرض منها الحصول على معلومات من الأشخاص ويجب التأكد من أن الرابط المرسل إليك يتبع الشركة المُعلنة عن تلك المسابقة، ويمكن التأكد بشكل أو آخر من ذلك حتى لو لزم الأمر التواصل مع الشركة من خلال قنوات الاتصال الخاصة بها، سواء الحسابات الرسمية على مواقع التواصل أو البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي.

كذلك لابد على مستخدمي واتساب من الحرص الشديد عند قدوم رسالة محولة لديهم بها رابط لأن الضغط على هذا الرابط قد يقودك لصفحة مجهولة تحصل على بياناتك، ولا تعتقد أن وصولها لك من صديق مقرب يجعلها آمنة فقد يكون قد وقع هو الآخر فريسة لعملية الاحتيال هذه دون أن يشعر بذلك.

صورة 1

في النهاية يجب توخي الحذر في التعامل مع تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالواتساب والتي تزعم أنها تعمل على مراقبة أو التجسس على مستخدمي التطبيق، وبرغم صدق البعض إلا أن هناك البعض الآخر يقوم بسرقة بياناتك من هاتفك بعد التثبيت لذلك لا تقم بتثبيت أي تطبيق من تلك النوعية إلا إذا كان شهيرًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.