رئيس جامعة قناة السويس يعلن بدء الفصل الدراسي الثاني اليوم

قال رئيس جامعة قناة السويس ناصر مندور، إنه بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، حول تحديد موعد بدء الفصل الدراسي الثاني، فإن اليوم السبت 19 فبراير هو بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية الصارمة ضد فيروس كورونا، وذلك خلال اجتماعه مع مجلس التعليم والطلاب، تحت إشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحضور كل وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديرى عموم القطاع.

وأضاف مندور، أنه وفقًا لجدول العام الدراسي 2021/2022 الزمني، بدأت الإجازة لمدة أسبوعين في 5 فبراير الجاري، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اليوم السبت 19 فبراير، ووفقاً للخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي تستمر الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو القادم، وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في شهري يونيو ويوليو، وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

إعلان النتائج

كما بحث مندور، استعدادات كليات الجامعة لبدء الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا على ضرورة التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، وتنفيذ كافة الإجراءات خلال انتظام الدراسة، موضحاً أنه تم الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول مؤخرًا، على أن يتم استئناف إعلان النتائج مع بداية الفصل الدراسي الثاني وتوفيرها للطلاب إلكترونيًا.

رئيس جامعة قناة السويس يعلن بدء الفصل الدراسي الثاني اليوم

وأوضح مندور، أن الجامعة قامت بكافة الاستعدادات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أنه بإعلان الكلية عن جدول محاضرات الترم الثاني، يجب مواصلة خطط التطعيم ضد المرض وإجراء عملية التعقيم والتطهير الدوري لمرافق الجامعة، بالإضافة إلى وضع خطط استقبال الطلاب وفقاً لنظام الهجين من خلال تقسيم الدراسة إلى 50٪ عبر الإنترنت و50٪ بالحضور خاصة في الكليات التطبيقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.