ديسكورد تغلق بوت الذكاء الاصطناعي Clyde مطلع ديسمبر المقبل 2023

بدأت ديسكورد عملية إغلاق بوت الدردشة Clyde التجريبي المبني على أساس الذكاء الاصطناعي، ومن المفترض أنه سيتم إلغاء تنشيط بوت الدردشة الآلي نهاية هذا الشهر، وبحلول شهر ديسمبر القادم لن يتمكن مستخدمي ديسكورد من تجربة Clyde في الرسائل بين الأفراد أو حتى في رسائل المجموعات.

وبدأت ديسكورد بإختبار Clyde لأول مرة في وقت سابق من العام الجاري، حيث استخدمت نماذج تعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي لتمكن بوت الدردشة من الإجابة على الأسئلة وإجراء محادثات مع مستخدمي ديسكورد، وقد خضع Clyde للإختبار في نطاق محدود جدًا كما أنه كان مخططًا لجعله جزءًا أساسيًا من تطبيق ديسكورد.

ويعد إغلاق Clyde بشكل مفاجئ وغير واضح من جانب ديسكورد أمرًا محيرًا، حيث أنه من الممكن أن يعود بوت الدردشة كخاصية مدفوعة في المستقبل، أو ربما قررت ديسكورد عدم استكمال المشروع بعد اجراء اختبارات كافية له، وحتى الآن لم يتم الإعلان بالضبط عن سبب الإغلاق.

وصرح أحد المديرين البارزين في ديسكورد أن Clyde عبارة عن تجربة تمت مشاركتها مع نسبة صغيرة من خوادم الشركة، وأن الشركة تعمل باستمرار على جلب ميزات وتجارب جديدة للمستخدمين منها بوت Clyde، وأضاف أن ديسكورد تتطلع إلى الكشف عن تجارب جديدة للمستخدمين في المستقبل.

وقامت ديسكورد مؤخرًا بتجربة العديد من الخواص المبنية على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ملخصات المحادثات التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك يتيح لمستخدمي ديسكورد الاطلاع على المحادثات التي ربما تكون قد فاتتهم، كما حاولت الشركة جذب العديد من مطوري الذكاء الاصطناعي وخصصت أيضًا الأموال والموارد المتاحة لمساعدة المطورين على بناء تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، في محاولة منها لتصبح موطنًا لتطوير الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.