خبراء أمن: قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة ستضر بتشفير واتساب

أشار خبراء في مجال أمن المعلومات، أن قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة سوف تضر بتشفير تطبيق الدردشة الفوري واتساب WhatsApp، حيث أوضح الموقع التقني “ذا فيرج” أن عدد من الأسماء الكبيرة تعمل في مجال أمن الإنترنت قد انتقدت بشدة خلال الفترة الأخيرة تشريع DMA الجديد.

أعلنت هيئات بالاتحاد الأوروبي في 24 مارس الجاري 2022، أنها قد توصلت إلى اتفاق هام بشأن أكثر التشريعات شمولاً من أجل استهداف شركات التكنولوجيا الكبرى في أوروبا، والمعروفة للجميع باسم قانون الأسواق الرقمية (DMA)، ويعتبر من القوانين التي لها طموح كبير له آثار بعيدة المدى.

صورة 1

 

وجاء الإجراء الأكثر لفتاً للنظر في هذا المشروع الكبير، مشروع قانون يتطلب من كل شركة تقنية كبيرة تمتلك رأسمال يزيد عن 75 مليار يورو، أو قاعدة مستخدمين تزيد عن خمسة وأربعون مليون شخص في الاتحاد الأوروبي، ضرورة إنشاء منتجات قابلة للتشغيل المتبادل مع المنصات الأصغر.

ووفقاً لما نشره الموقع التقني أن تلك الخطوة تعني لتطبيقات المراسلة الفورية، السماح للخدمات المشفرة من طرف إلى آخر مثل تطبيق واتساب بالاختلاط مع بروتوكولات أقل أمانا مثل الرسائل القصيرة، حيث يخشى خبراء الأمن من تلك الخطوة التي سوف تعمل على تقويض المكاسب، التي تم تحقيقها على التطبيق في مجال التشفير.

صورة 2

وأوضح الخبراء أنه نظراً للحاجة إلى التنفيذ الدقيق خلال هذه المرحلة لمعايير التشفير، مؤكدة أنه لا يوجد حل بسيط خلال هذه الفترة يمكنه التوفيق بين الأمان وقابلية التشغيل البيئي لخدمات المراسلة المشفرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.