جوجل تقدم ميزات محسّنة بقوة الذكاء الاصطناعي لتعزيز المكالمات الفيديو والاجتماعات الافتراضية عبر ‘ميت’

جاء الإعلان الرسمي من جوجل بأنها أدخلت تطويرات ذات طابع ذكاء اصطناعي جديد إلى خدمة المكالمات والاجتماعات الافتراضية عبر منصتها “ميت”، وبموجب التفاصيل الواردة على موقع جوجل الرسمي، سيظهر المساعد الذكي الجديد المعروف باسم “Duet AI” في الاجتماعات والمحادثات ليمنح المشتركين تجربة تفاعلية محسنة.

تمتلك هذه الخطوة الجديدة القدرة على منح المساعد “Duet AI” القدرة على تمثيل المستخدم في الاجتماعات عندما يكون غير متاح، بالإضافة إلى توليد ملاحظات نصية تعكس نقاط النقاش، والتي يمكن للمشاركين الآخرين رؤيتها لتيسير المناقشة.

صورة 1

كما يمكن للمساعد “Duet AI” إعداد ملخصات شاملة للمحادثات ليتيح للمستخدمين الرجوع إليها لاحقًا، بالإضافة إلى إمكانية تدوين الملاحظات وتسجيل مقاطع الفيديو بشكل مباشر لاستخدامها لاحقًا بعد الاجتماع.

يقدم التطبيق المنافس زوم ميزات مشابهة لأخذ الملاحظات أثناء الاجتماعات، وعلى صعيد التأخر في الانضمام للمحادثة، يتمكن المساعد الذكي من “Duet AI” من توليد ملخص سريع للمحادثة قبل الانضمام.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمساعد الذكي التعرف على اللغات الأجنبية أثناء المحادثة، مع توفير ترجمة فورية في الوقت الفعلي، تغطي هذه الميزة حتى الآن 18 لغة، في “جوجل ميت”، يتمثل دور المساعد “Duet AI” في تحسين مظهر الصورة أثناء المحادثة، بالإضافة إلى تعزيز جودة الصوت وتحسين إضاءة البيئة.

يرون بعض الملاحظين أن هذه التحسينات الجديدة التي يقدمها المساعد “Duet AI” في “جوجل ميت” قد تعزز من متعة وفعالية الاجتماعات، وتقدم جوجل خدمة المساعد الذكي للشركات والمؤسسات المشتركة في باقة “ورك سبيس” مقابل اشتراك لكل مستخدم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.