جوجل تُطور نظام Microfuchsia لتشغيله في جهاز افتراضي على Android لتعزيز الأمان

تواصل Google الابتكار في مجال أمان التشغيل بإعلانها عن تطوير “Microfuchsia”، وهي نسخة مختصرة من نظام التشغيل Fuchsia، لتشغيلها على أجهزة Android داخل جهاز افتراضي، ويهدف هذا التحرك إلى تعزيز الأمان عند تنفيذ مهام معينة في بيئة معزولة.

ما هو نظام التشغيل Fuchsia؟

نظام التشغيل Fuchsia هو نظام مفتوح المصدر صممته Google ليكون بسيطًا وآمنًا، وقد تم إطلاق إصدارات من Fuchsia على أجهزة Chromebook ذات العلامة التجارية Pixel وأجهزة Google Nest Hub الذكية، ويعتمد Fuchsia على نواة مخصصة تدعى Zircon، وهي مشتقة من نظام التشغيل Little Kernel، وتتكون أيضًا من مجموعة صغيرة من خدمات المستخدمين وبرامج التشغيل والمكتبات اللازمة لوظائف النظام الأساسية.

ما هو Microfuchsia؟

تعمل Google حاليًا على “Microfuchsia”، وهي نسخة مختصرة من نظام التشغيل Fuchsia لتشغيلها على أجهزة Android داخل جهاز افتراضي، وقد تم تصميم هذه النسخة لتعمل في بيئة افتراضية على أجهزة مثل Nest Hub، ويعد هذا التطور مختلفًا لأنه يتم الآن على نظام Android.

صورة 1

الأهمية الأمنية لـ Microfuchsia

يمكن استخدام Microfuchsia لتشغيل بعض الوظائف في بيئة معزولة بشكل آمن، مما يعزز الأمان ويقلل من مخاطر الاختراقات الأمنية، وتختبر Google هذا النظام  في أماكن جديدة ومثيرة للاهتمام، بما في ذلك تطوير نسخة مختصرة منه لتعمل داخل أجهزة Android في جهاز افتراضي.

خُطط Google الطموحة

تُخطط Google لشحن نظام Fuchsia على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة المنزل الذكية، وأطلقت Fuchsia مع الجيل الأول من Nest Hub في عام 2021، كما تضمن الجيل الثاني من Nest Hub هذا النظام.

تُجدر الإشارة إلى أن نظام Fuchsia ليس بديلاً عن Android، لكن يمكنه أن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في بعض الوظائف الأساسية لنظام Android في المستقبل، ووفقًا لـ Google، فقد تم تصميم Microfuchsia ليُستخدم أيضًا في الحلول الافتراضية.

صورة 2

وتواصل Google الابتكار في مجال أنظمة التشغيل بحذر، مع التركيز على تعزيز الأمان دون تعريض تجربة المستخدم للخطر، وإذا نجحت في تنفيذ Microfuchsia بشكل فعال، فقد نشهد تحسينات كبيرة في أمان أجهزة Android في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.