جوجل تتوقع ثورة في مجال الرعاية الصحية بفضل الذكاء الاصطناعي

أعلنت جوجل بوضوح أن الجيل القادم من التكنولوجيا ونماذج اللغة الكبيرة (LLMs) سيسهمان بشكل كبير في توفير رعاية صحية عالية الجودة بأسعار معقولة على مستوى العالم.

أكدت الدكتورة كارين ديسالفو، كبيرة مسؤولي الصحة في جوجل، أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحول مجال الصحة على الساحة العالمية بنفس الأهمية التي قام بها اكتشاف البنسلين، أول مضاد حيوي تم اكتشافه في العالم.

وشددت ديسالفو على أهمية تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل جريء ومسؤول، حيث سيكون له دور كبير في تحقيق العدالة الصحية وتحسين النتائج للجميع.

أشارت إلى العديد من الأمثلة على استخدام جوجل للذكاء الاصطناعي في منتجاتها لمساعدة الأفراد في حياتهم اليومية، مثل استخدام عدسة جوجل للبحث عن حالات الأمراض الجلدية وتوفير معلومات صحية مفيدة حول اضطراب ضربات القلب غير العادية من خلال ميزة مراقبة معدل ضربات القلب بدقة في منتجات Fitbit، والتي تعد جزءاً من ممتلكات جوجل وتختص في التكنولوجيا القابلة للارتداء.

وأشارت ديسالفو أيضاً إلى أن لدى جوجل فرق بحث نشطة تستخدم الذكاء الاصطناعي لإجراء فحوصات لبعض أخطر الأمراض في العالم، مثل سرطان الثدي والقولون والمستقيم، بالإضافة إلى تحليل أشعة الصدر.

وشددت المسؤولة في جوجل على أهمية مراعاة العديد من العوامل عند التفكير في كيفية تحول الذكاء الاصطناعي مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك التعاون مع الأطراف ذات الصلة وتطوير الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول، والنظر إليه كوسيلة لتعزيز الصحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.