جوجل تبتكر ميزة “الحرارة التكيفية” لحماية أجهزة بكسل من السخونة الزائدة

تسعى جوجل لتعزيز حماية أجهزة بكسل من ارتفاع درجات الحرارة من خلال تطوير ميزة جديدة تحمل اسم “الحرارة التكيفية”، هذه الميزة، التي ظهرت في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل، ستكون مبدئيًا مخصصة لأجهزة بكسل، مع احتمالية توسعها لاحقًا لتشمل جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

جوجل تبتكر ميزة "الحرارة التكيفية" لحماية أجهزة بكسل من السخونة الزائدة

وفقًا للكود الأولي في التطبيق، ستقوم ميزة “الحرارة التكيفية” بتنبيه المستخدمين إذا ارتفعت درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم بشكل كبير، تتضمن هذه التحذيرات إشعارات في حال وصول درجة حرارة الجهاز إلى 48 درجة مئوية، حيث يتم إبلاغ المستخدم بأن “الهاتف يحتاج إلى التبريد”، في هذه الحالة، سيقوم الجهاز باتخاذ إجراءات تلقائية لتقليل السخونة، مثل خفض الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس (5G).

جوجل تبتكر ميزة "الحرارة التكيفية" لحماية أجهزة بكسل من السخونة الزائدة

بالإضافة إلى التحذيرات، تقدم الميزة إرشادات للمستخدمين حول كيفية تبريد أجهزتهم، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، ووضع الهاتف في مكان جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير.

تقوم الميزة بمراقبة درجة حرارة الجهاز بشكل مستمر كل خمس دقائق، وإذا استمرت درجة الحرارة في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة مئوية أو أكثر، سيتم تفعيل وضع “الطوارئ”، وإذا بلغت درجة الحرارة 55 درجة مئوية أو أكثر، سيقوم الجهاز بالإغلاق التلقائي خلال 30 ثانية لحماية مكوناته.

جوجل تبتكر ميزة "الحرارة التكيفية" لحماية أجهزة بكسل من السخونة الزائدة

تمثل هذه الميزة استجابة جوجل لمشكلات ارتفاع درجات الحرارة التي تواجه أجهزة بكسل، وكذلك للتغيرات المناخية العالمية التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق، من خلال ميزة “الحرارة التكيفية”، تهدف جوجل إلى توفير حماية أكبر لأجهزتها وتحسين أداء المستخدمين في الظروف المناخية المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.