تيك توك “TikTok” يحظر مشاركة روابط متجر التطبيقات في الملف الشخصي للمستخدم

بدأت منصة مشاركة الفيديوهات الصينية “TikTok” في حظر الروابط إلى متاجر التطبيقات التي ينشرها منشئو المحتوى في الملف الشخصي.

ويمتد هذا الحظر، الذي سيكون له تأثير كبير على صفقات الحملات الإعلانية بين منشئي المحتوى والعلامات التجارية، إلى خدمات التعهيد التي توفر إمكانية نشر روابط في الملف الشخصي، مثل Linktree.

كان المؤسس المشارك لـ Sendit، David Tesler، أول من راقب هذا التغيير، ونشر تغريدة على Twitter، وقال إنه وآخرين اختبروا الأمر من خلال مجموعة من الحسابات، ووجدوا أن روابط إعادة التوجيه إلى App Store لم تعد تعمل، وبدلاً من ذلك، أصبحت تيك توك تقدم الروابط رسالة مفادها أنه لا يمكن إكمال هذا الإجراء، مُشيرًا إلى أن TikTok استبعدت الحسابات التي تربطها بها علاقات إعلانية.

على الرغم من أن TikTok لم تقدم بيانًا رسميًا بشأن التغيير، فقد أكدت الشركة أن حسابات منشئي المحتوى الشخصي لن تكون قادرة على نشر روابط إلى صفحات App Store، ومع ذلك، وكما كان من قبل، سيتمكنون من نشر روابط الخاصة بمواقع الويب.

صورة 1

تيك توك يحظر الروابط الخاصة بالتطبيقات

من الآن فصاعدًا، لن يتمكن المستخدم أي روابط خاصة بالتطبيقات بخلاف حسابات الشركات الرسمية في TikTok التي تستطيع نشر روابط إلى صفحات App Store، ولن تكون هناك أي رسوم لهذه الوظيفة، مما يعني أنه لا يتعين على الشركات الدفع لإضافة الرابط الخاص بها أو الموافقة على الإعلان على المنصة من أجل الاستفادة من هذا الخيار.

بالإضافة إلى ذلك، تقول TikTok إنها ستطرح زر (تنزيل التطبيق) الجديد لحسابات الشركات لاستخدامه، والذي سيكون أيضًا مجانًا.

لماذا قامت تيك توك بهذا التغيير؟

تعتقد الشركة أن هذا التغيير سيساعد المستخدمين على التمييز بين الحسابات الشخصية وحسابات الشركات، ولكن يبدو أن التغيير أيضًا لتحويل المزيد من أموال الإعلانات المتدفقة اليوم إلى منشئي المحتوى من خلال الحملات، للذهاب مباشرة إلى TikTok، من خلال إجبارهم على التحول إلى حسابات الشركات.

والآن بعد هذا الغيير، من المُحتمل أن ترغب الشركات التي تتطلع إلى توجيه مستخدمي TikTok إلى App Store في الترويج للحساب باستخدام الرابط الوظيفي عن طريق الإعلان.

صورة 2

للإشارة، فإن تيك توك كان له دور كبير وتأثير متزايد في ترتيب التطبيقات في App Store خلال السنوات الأخيرة، وفي بعض الأحيان شهدت بعض التطبيقات تضخيمًا ملفقًا، بسبب التدفق الهائل لمستخدمي النظام الأساسي لتنزيلهم بعد إطلاق حملة تسويقية على النظام الأساسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.