توقيع اتفاقية تعزيز تطوير صناعة المركبات الكهربائية في أبوظبي

في خطوة استراتيجية لتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة، وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي اتفاقية شراكة مع مجموعة الفهيم، تهدف إلى تعزيز صناعة المركبات التجارية الكهربائية في الإمارة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الإمارة لتحقيق أهدافها البيئية والاقتصادية، حيث تسعى إلى دعم وتطوير الصناعات الخضراء وتعزيز قدراتها في مجال النقل الكهربائي.

تشمل الاتفاقية إنشاء منشأة لتصنيع الحافلات والشاحنات الكهربائية، وتطوير حلول لتخزين الطاقة وشحن البطاريات، بالإضافة إلى برامج تدريب وتأهيل للمواطنين في صناعة المركبات الكهربائية.

صورة 1

وعبّر أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، عن أهمية هذه الشراكة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والبيئية في الإمارة، مشيرًا إلى أنها تمثل فرصة للاستفادة من تكنولوجيا المركبات الكهربائية الحديثة وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز صناعي للنقل النظيف في المنطقة.

من جهته، أكد المهندس عرفات صالح اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، أن هذه الاتفاقية تعكس التزام الإمارة بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتطوير صناعات النقل المستدامة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة في قطاع المركبات الكهربائية، وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال، مما يعزز مكانة الإمارة كمركز متقدم للابتكار والتنمية المستدامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.