10 أيام فقط ويتوقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة| وطريقة واحدة لتفادي المشكلة

في إطار خطط تحديثاتها المستمرة لمنصتها الأولى للتراسل الفوري والأشهر عالميًا، أعلنت شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب عن توقفه عن العمل على بعض الهواتف الذكية خلال 10 أيام فقط من الآن، وتحديدًا اعتبارًا من الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وبشمل الإجراء الجديد المنتظر جميع الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS.

واتساب وتحديثات مستمرة

في البداية يعمل تطبيق واتساب مؤخرًا عن الكشف عن أبرز الإضافات الرائعة القادمة لمئات الملايين من المستخدمين خلال التحديثات المنتظر إطلاقها قريبًا، من بينها إتاحة خيار للمكالمات عن طريق الروابط، ومعاينة التسجيلات الصوتية قبل إرسالها، بالإضافة إلى إمكانية استعادة الرسائل المحذوفة حديثًا لبعض الدردشات الهامة، فضلاً عن وقف أخذ سكرين شوت أو لقطة الشاشة لبعض المحادثات كدعم مباشر للخصوصية.

10 أيام فقط ويتوقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة| وطريقة واحدة لتفادي المشكلة
10 أيام فقط ويتوقف واتساب عن العمل على هذه الأجهزة| وطريقة واحدة لتفادي المشكلة

وتوقف عن العمل لبعض الأجهزة

أما فيما يتعلق بوقف عمله عن بعض الأجهزة، فقد أوضحت تقارير أن واتساب لن يدعم الأجهزة القديمة التي تعمل لنظامي الأندرويد والـ iOS، على أن يكون تحديث التطبيق بدءًا من إصدارات أندرويد 4.1 على الأقل، ولكي يتم التحديث أيضًا لهواتف الآيفون فسيحتاج إلى iOS 12 على الأقل، مع توقفه التام على آيفون 5 وآيفون 5C، ولتفادي تلك المشكلة لابد من تحديث أنظمة التشغيل على تلك الهواتف من خيار الإعدادات.

وكيفية معرفة هل جهازك متضرر أم لا؟

ولمعرفة ما إذا كان جهازك ممن يشملهم إجراء واتساب الجديد بالتوقف عن العمل عليه لحين التحديث، يمكن الذهاب عبر الضبط لمعرفة نظام التشغيل الخاص بك، فإذا كان أندرويد فكل ما هو يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.1 أو أقل فسيكون من المشمولين بالتوقف، أما إذا كان آيفونًا، فكل ما هو دون الـ iOS 12 سيتوقف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.