توصيل الآيفون بالكمبيوتر بـ أسرع 3 طُرق

توجد العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها في توصيل الآيفون بالكمبيوتر، والتي غالباً ما نحتاج إليها يومًا ما في نقل بعض الملفات أو الصور من جهاز الآيفون الخاص بك إلى الحاسوب أو العكس، فتعرف معنا على أفضل الطُرق المُستخدمة في التوصيل بينهما.

التوصيل بواسطة usb الخاصة بالآيفون 

يمكنك استعمال الوصلة الملحقة بجهاز الآيفون الخاص بك في نقل الملفات المطلوبة، وذلك بواسطة الخطوات التالية:

  • قم بتوصيل الكمبيوتر مع جهاز الآيفون من خلال وصلة usb التابعة للجهاز، ثم حدد اسم الجهاز الخاص بك ضمن قائمة مصادر iTunes، مع وضع مُسمى لجهاز الآيفون.  
  • قم بالضغط على خانة “المزامنة التلقائية للآيفون” في أيقونات جهات الاتصال، والتقويم، وعناوين البريد الإلكتروني، والعناوين الرئيسية داخل قائمة iTunes. 
  • قم باختيار خانة “الاختيار بشكل تلقائي” ضمن قائمة الاختيارات التي تظهر مباشرة عند الضغط على المزامنة التلقائية للآيفون بعد توصيله مع الحاسوب. 

صورة 1

 

توصيل الكمبيوتر بالآيفون بطريقة لاسلكية

يمكن ربط الآيفون مع الكمبيوتر مباشرة من دون الحاجة لوجود وصلة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بمراجعة تطبيق iTunes على جهاز الحاسوب الخاص بك، وتأكد من توفير التحديثات الأخيرة لجميع الأدوات الموجودة به. 
  • قم بتوصيل الآيفون مع جهاز الكمبيوتر للمرة الأولى بواسطة usb، والتي تدعم ميزة الكشف بصورة تلقائية عن الآيفون المتصل بالجهاز، ثم قم بإضافته إلى قائمة الأجهزة المتواجدة على الكمبيوتر. 
  • قم بالتعرف على اسم جهاز الآيفون مرة أخرى من بين مجموعة الأجهزة المتواجدة في iTunes التابع لجهاز الكمبيوتر، ثمّ اضغط على أيقونة “التبويب باسم الموجز” الظاهرة في الصفحة الرئيسية. 
  • اضغط على خيار “المزامنة مع الآيفون من خلال واي فاي” التي تظهر في قائمة الخيارات، ثم اضغط على أيقونة “تطبيق”، ثم أيقونة “السماح بعمل مزامنة كاملة” ثم افصل الآيفون عن الجهاز. 
  • يمكنك بعدها استعمال الاتصال اللاسلكي بين جهازي الكمبيوتر والآيفون عند اتصالهما في نفس الوقت مع نفس شبكة الواي فاي. 

صورة 2

التوصيل باستخدام تطبيق iTunes 

يمكن توصيل الآيفون مع الكمبيوتر بواسطة تطبيق الآيتونز بكل سهولة، وذلك بواسطة الخطوات التالية:

  • افتح التطبيق بعد توصيل الآيفون مع الكمبيوتر بواسطة وصلة، وتأكد بعد ذلك من ظهور رمز في الناحية العلوية جهة اليمين داخل التطبيق تفيد بأن الآيفون متصل.
  • اضغط على الرمز الخاص بالجهاز، ثم اضغط على الإعدادات، ستظهر لك قائمة يمكنك من خلالها اختيار المحتوى التي تريد نقله بين الجهازين وذلك من خلال الضغط على خيار”مزامنة” بجانب هذا المحتوى. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.