تقنيون: واتساب سيتحول تدريجياً الى نسخة من Facebook

كشفت تقارير صحفية أن تطبيق المراسلة الفورية المشفرة “WhatsApp” في طريقه إلى تبني تقنية جديدة، ستحوله تدريجياً إلى نسخة من موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأشار موقع “Times News Now” إلى أن “WhatsApp” في طريقه لإضافة تقنية جديدة تتيح للمستخدمين إضافة صورة لغلاف ملفاتهم الشخصية، وهي مماثلة لصورة الغلاف على منصة فيسبوك.

وهذه الميزة هي متوفرة حاليا وهي في مرحلتها التجريبية على واتساب بيتا “Beta” وواتساب بزنس “Business”، في إنتظار الإنتهاء من هذه التجارب وإضافتها  رسميا إلى النسخة النهائية الموجهة لجميع المستخدمين.

كما تخطط WhatsApp أيضًا لإدخال في هذه التقنية من خلال زر الكاميرا في إعدادات الخاصة بالمستخدم، لتحديد الصورة أو التقاط صورة جديدة لاستخدامها كصورة لغلاف الحساب.

وعندما يزور أي مستخدم آخر من قائمة جهات الاتصال ملفك التعريفي لنشاطك التجاري، فسيكون قادرًا على رؤية صورة الغلاف التي تم تعيينها من طرفك، بالإضافة إلى صورة الملف الشخصي والمميزات الأخرى الموجودة حاليا.

صورة 1ويأتي هذا تزامنا مع نية واتسآب الى تقديم ميزة أخرى تسمى “المجتمع”، وهي التي تسمح لمشرفي المجموعة بالتحكم بشكل أكبر في المجموعات التي يديرونها.

وبهذا التحول المنتظر، تستطيع واتساب البقاء في لصدارة مع كبرى منصات التواصل الاجتماعي في العالم.

الجدير بالذكر أن WhatsApp وFacebook هما ينتميان إلى نفس الشركة الأم التي تم تغيير إسمها في في تاريخ 28 أكتوبر 2021  الى ميتا “Meta”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.