تفاصيل ميزة انستقرام الجديدة بشأن المحتوى الحساس على التطبيق

كشف انستقرام المملوك لشركة فيس بوك أنه سوف يسمح لمستخدميه بالتحكم في المحتوى الحساس، حيث تواصل شركة انستقرام instagram طرح العديد من المزايا والخصائص التي تتيح للمستخدم بأن يحظى بتجربة ممتعة على التطبيق، لذا قامت المنصة في طرح بعض الأدوات الجديدة والتي تعرض ميزة ” التحكم في المحتوى الحساس” وتوسيعها مما يتيح للمستخدمين الكثير من الخصائص لإدارة تجاربهم بشكل أكبر، حيث أعلن تطبيق انستقرام المملوك لشركة Meta ( فيسبوك سابقًا) عن ميزة تعمل على تقييد المحتوى الأكثر حساسية لأطفالنا وأولادنا المراهقين.

تقييد المحتوى الحساس من انستقرام

تقوم منصة انستقرام Instagram المنصة الأكثر شهرة في عالم الوسائط الإجتماعية والمملوكة لشركة ميتا بتجربة ميزة حديثة تسمح للمراهقين التحقق من إعدادات الأمان والخصوصية الخاصة بهم وبالتالي العمل على تقييد المحتوى الحساس لهم، حيث قامت المنصة بتقديم بعض أدوات الرقابة الأبوية وذلك لكي تسمح للمستخدمين بالتحكم في ملفات التعربف الخاص بهم على انستقرام.

صورة 1

من خلال هذا التحديث الجديد سيتم وضع المراهقين أصحاب حسابات انستقرام الذين تقل أعمارهم عن 16 عام في الإصدار المفلتر من التطبيق هذا في حال قيام المستخدمون بتعديل الإعداد يدويًا وفي هذه الحالة سيتاح للمستخدمين المراهقين أكثر من خيار وهم ” قياسي” و” المزيد” و”أقل” وذلك ضمن التحكم في المحتوى الحساس، وسيتم وضعهم تلقائيًا في المستوى ” أقل”.

إنستقرام يعزز التحكم بالمحتوى الحساس لصغار السن

  • في يونيو الماضي قام تطبيق انستقرام بطرح نظام جديد للتحكم في المحتوى الحساس بمعنى آخر القيام بتقييده،  والذي في الواقع ينقسم إلى ثلاثة خيارات وهم:-
  1. للخيار الإفتراضي ” قياسي”.
  2. المستخدمون الراغبون في مشاهدة المزيد ” المزيد”.
  3. المستخدمون الراغبون في تقييد المحتوى خيار ” أقل”.
  • مما دفع التطبيق لوضع جميع المستخدمين الذي تقل أعمارهم عن سن 16 عام في وضع ” أقل” افتراضيًا عوضًا عن الوضع ” القياسي”.
  • الهدف وراء ذلك هو رغبة منصة انستقرام في حماية المستخدمين الأصغر سنًا وعدم تعرضهم لمحتوى مؤذي وغير لائق.
  • سيقوم انستقرام بعرض إشعارًا على المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا يحثهم على التبديل من وضع ” قياسي” إلى ” أقل”.

انستقرام

 

بدءًا من اليوم سيغطي التحكم في المحتوى الحساس كل ما تصادفه في التوصيات، بالإضافة لميزة استكشاف في تطبيق انستقرام حيث ستتمكن من التحكم في مقدار المحتوى الحساس والحسابات التي تشاهدها في عمليات البحث، حيث يشمل التحكم الدقيق في المحتوى على ثلاثة خيارات والتي تندرج تحت مسميات ” قياسي”، ” ” المزيد”، ” أقل”، حيث  الخيار ” قياسي” هو الخيار الإفتراضي والذي يمنعك من مشاهدة بعض المحتويات الخادشة والحسابات الحساسة، أما الخيار” المزيد” فإنه يمكنك من رؤية المحتوى والحسابات الأكثر حساسية، أما خيار ” أقل” فإنه يمكنك من مشاهدة المحتوى الأقل من افتراضي، والمفاجأة أنه لن يُتاح خيار” المزيد” للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عام.

صورة 2

  • قم بالتوجه إلى ملف التعريف الشخصي الخاص بك.
  • النقر على Settings الظاهرة بالزاوية اليمنى العليا.
  • النقر على الحساب.
  • قم بالضغط فوق التحكم في المستوى الحساس.
  • القيام بتحديد الخيار الذي ترغب فيه سواء ” قياسي” هذا في حالة الإفتراضية أو ” المزيد ” وهذا أيضًا في حالة رغبتك في رؤية المزيد من المحتوى الحساس أو القيام بالنقر على خيار ” أقل” في حالة الرغبة في تقييد المحتوى المرغوب.
  • تأكد من أنه يمكنك تغيير اختيارك في أي وقت ترغب به.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. رهينة المحبسين يقول

    ممتاز كل المعلومات

    1. نور يقول

      كان نفسي اكون معاك خهه

  2. رهينة المحبسين يقول

    كل المعلومات قيمه وفي غاية الروعه
    ممتاااااز


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.