تفاصيل جديدة حول تطبيق إنستجرام الجديد (ثريدس) المنافس لتويتر

تشير آخر التقارير إلى أن إنستجرام المملوكة من شركة ميتا (فايسبوك سابقاً) تسعى لإطلاق تطبيق جديد يهدف إلى منافسة تويتر، وكما يعلم الجميع، فإن انتشار تويتر كان سريعاً ووصل إلى ملايين المستخدمين بمختلف أنحاء العالم، لذا إن انتظار إطلاق تطبيق منافس من شركة ميتا يثير التساؤلات، فهل سيكون هذا التطبيق الجديد بارزاً ومنافساً فعلياً في عالم الشبكات الاجتماعية وخصوصاً في مجال استقطاب المشاهير؟ نحن على موعد مع ذلك الجواب في نهاية شهر يونيو 2023، وإليكم كل التفاصيل التي نعرفها إلى حين ذلك.

تطبيق مستقل منافس لتويتر

يتوقع أن تعمل ميتا على توسيع نطاق منتجاتها إلى خارج نطاق فيسبوك وواتساب وإنستاجرام إلى مساحة سيطرة تويتر التابع للإيلون ماسك، ويدار هذا المشروع الجديد من قبل رئيس إنستاجرام آدم موسيري.

تم عرض التطبيق الجديد خلال اجتماع على مستوى الشركة يوم الخميس الماضي، وتستعد شركة ميتا لإطلاقه للمنافسة مع تويتر، يستند التطبيق الجديد على إنستاجرام ويدمج بروتوكول الشبكات الاجتماعية اللامركزي (أكتيفيتي باب)، والذي قد يساعد في جعل التطبيق مستقلاً تماماً وغير مرتبط بأي منصة أخرى، تم نشر لقطة من الشاشة عنه، ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل أكثر حول التطبيق في المستقبل القريب.

ما هو بروتوكول اكتيفيتي في المشروع الجديد؟

يتيح هذا البروتوكول لمستخدمي التطبيق الجديد نقل حساباتهم ومتابعيهم إلى تطبيقات أخرى داعمة للبروتوكول، مثل منصة (Mastodon)، كما تستكشف ميتا أيضًا إمكانية دمج منتجاتها مع الشبكات الاجتماعية الحالية، مثل تويتر وماستودون، باستخدام بروتوكول ActivityPub الجديد.

اسمه إما المشروع 92 أو Threads

هناك رهان كبير من ميتا على نجاح التطبيق الجديد الذي يصفه كريس كوكس كبير مسؤولي المنتجات في ميتا، بأنه إجابة ميتا على تويتر، ويستخدم نظام الحسابات لإنستاجرام لملء معلومات المستخدم تلقائيًا، يُعرف التطبيق الداخلي باسم Project 92، ومن المحتمل أن يتم تسميته Threads بناءً على المستندات المسربة للصحافة.

منصة جديدة تجمع جميع المؤثرين

صرّحت وكالة بلومبرج الإخبارية منذ شهر مايو الماضي أن شركة إنستاجرام تخطط لإطلاق تطبق جديد للمنشورات النصية، وتعمل شركة ميتا على اختبار هذا التطبيق مع بعض المؤثرين ومنشئي المحتوى.

وبالفعل بعد هذه الأنباء أكدت بعض الشخصيات العامة وصنّاع المحتوى المشهورين الذين قاموا بتجربة حصرية للتطبيق بأنه منصة آمنة وموثوقة وسهلة الاستخدام، ويتأملون انطلاقه في وقت قريب كما تعدهم (ميتا)، وذلك لضمان مصداقيتهم ومصداقية الشركة والحفاظ على جماهيريتهم وتواصلهم مع متابعيهم، كما أشار (كوكس) إلى أن التطبيق جاذب للعديد من المشاهير ويجري العمل على جذب مزيد من الأسماء الكبيرة مثل أوبرا والدالاي لاما، وأوضح أنه تم البدء في برمجته في يناير الماضي، وسيتم إطلاقه من قبل ميتا في أقرب وقت ممكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.