تعزيز أمان المراهقين: ميزات الحماية الجديدة على Pinterest تشبه إنستاجرام

قد قامت منصة Pinterest بتقديم سلسلة جديدة من ميزات الأمان، بهدف تعزيز الحماية للمراهقين الذين يستخدمون خدمتها، تأتي هذه الميزات في صورة حسابات خاصة وزيادة في التحكم بالمتابعين وخيارات أمان الرسائل، وتشبه بشكل كبير مبادرات مماثلة على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل إنستاجرام.

في التفاصيل، أصبح بإمكان مستخدمي Pinterest البالغين من عمر 16 عامًا فأكثر الآن إنشاء حسابات خاصة أو عامة، وفي حال اختيارهم الخصوصية، يمكنهم مشاركة روابط فريدة مع أصدقائهم للتواصل، هذه الحسابات الخاصة لا يمكن للآخرين اكتشافها، وهي مخصصة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

تقترن هذه الخطوة بسياسة مشابهة اتخذتها إنستاجرام حيث أصبحت حسابات المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا تلقائياً خاصة، لكنها تتيح لهم الخيار لاحقًا لجعل حساباتهم عامة، بالإضافة إلى ذلك، حصل جميع المستخدمين، حتى القاصرين دون 16 عامًا، على المزيد من التحكم في متابعيهم، وذلك من خلال فحص وإزالة المتابعين الغير مرغوب فيهم.

صورة 1

 

بالنسبة للقاصرين دون 16 عامًا، ستقوم المنصة بإزالة المتابعين تلقائيًا، مما يجبرهم على اختيار من يرغبون في مشاركة محتواهم معهم، قد يثير هذا الإجراء بعض الاستياء بين المراهقين حيث سيضطرون لإعادة إضافة أصدقائهم من جديد، ومع ذلك، يأتي هذا الإجراء استجابة للتقارير التي تشير إلى استغلال خدمة Pinterest من قبل متحرشين لتبادل صور الأطفال.

لحماية المستخدمين الأصغر سنًا بشكل أفضل، أعلنت Pinterest عن أدوات جديدة للرقابة الأبوية وسياسات للتحقق من العمر، هذه التحسينات تعكس التزام المنصة بتوفير بيئة آمنة للمراهقين.

تمت إضافة ميزة جديدة تسمح بجعل الرسائل ولوحات المجموعات متاحة لجميع المستخدمين، ولكن بشرط الحصول على الموافقة، على سبيل المثال، المراهقون دون 16 عامًا لن يتمكنون من تلقي رسائل إلا من متابعيهم الذين تمت إضافتهم باستخدام رابط مشترك، وسيكون هناك وقت محدد لصلاحية هذا الرابط.

وأخيراً، تم تقديم ميزة إضافية للآباء، حيث يمكنهم تعيين رمز مرور لحسابات أبنائهم قبل تغيير إعداداتها. هذا يمكن أولياء الأمور من المشاركة في السيطرة على تجربة استخدام أطفالهم على المنصة، جميع هذه التحسينات والتغييرات الجديدة من المقرر أن تبدأ في التطبيق خلال هذا الأسبوع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.