تعرف على ميزة Newsletter القادمة في واتساب وكيفية إستفادة العلامات التجارية منها

إن خدمة التراسل الفوري في تطبيق واتساب تعمل على تطوير ميزة جديدة للنشرات الإخبارية وهذه الميزة تسمى “Newsletter” التي تتيح للمستخدمين إنشاء قناة من أجل نشر محتوى لمجموعة كبيرة من الأفراد وهذا على أن يكون التواصل في اتجاه واحد وهذه تعتبر طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات، وتشبه الميزة الجديدة لخدمة التراسل الفوري في واتس آب ميزة “القنوات channels” الجديدة التي أطلقتها شركة ميتا في تطبيق إنستجرام الشهر الماضي والتي تم اعتبارها من أشهر الميزات المنافسة لتطبيق واتساب.

كيف تستفيد العلامات التجارية من الميزة الجديدة ؟

يقدم تطبيق واتساب ميزة جديدة وهي تحليلات قوية لمن يرسلون تلك الرسائل الإخبارية، ولكن هذه الميزة كيف تستفيد منها العلامات التجارية؟ هذه الميزة تتيح للعلامات التجارية الوصول إلى عدد كبير من عملائها وبالتالي سوف تحصل على معدلات أكبر لفتح الرسائل من التي تصل إليها في النشرات الإخبارية التي ترسلها عبر البريد الإلكتروني، وقد زاد معدل فتح الرسائل في تطبيق واتساب عن 90 % بينما قد بلغ متوسط معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني التسويقية 21.5 % فقط لهذا من المتوقع أن تحصل العلامات التجارية على معدلات مشاركة وتحويل عالية من هذه الميزة الجديدة، لهذا يمتلك برنامج واتساب قاعدة جماهيرية أكبر من أي منصة أخرى.

ميزة جديدة من الواتساب
ميزة جديدة من الواتساب

ما هي أوجه الاختلاف بين ميزة Newsletter وميزة المجتمعات؟

تختلف ميزة واتساب الجديدة Newsletter مع ميزة المجتمعات في أعداد المشتركين وطريقة بث المحتوى لأن ميزة النشرات الإخبارية التجريبية الجديدة تقدم قناة اتصال لعدد لا محدود من المشتركين،  بينما ميزة المجتمعات تحدد ٥٠٠٠ مشترك فقط كحد أقصى، كما أن ميزة Newsletter لا تسمح للمستخدمين المشتركين فيها بإرسال رسائل داخل قنوات التواصل لأنها لا تسمح إلا باتجاه واحد للتواصل ولكن قد يمكنهم التفاعل مع المحتوى من خلال الرموز التعبيرية والتصويت في استطلاعات الرأي كما يحدث في قنوات تيليجرام، ولكن ميزة المجتمعات تسمح لجميع المشاركين بإرسال الرسائل داخل المجتمع.

ميزة جديدة من الواتساب
ميزة جديدة من الواتساب

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.