تعرف على أكثر العملات المشفرة شيوعا في بلد التكنولوجيا كوريا الجنوبية

نشرت حديثًا أحد الدراسات المنشورة بخصوص العملات الإلكترونية المشفرة Crypto Currency في بعض البلدان أوضحت إن المستثمرين الكوريين الجنوبيين يمتلكون أكثر من 5 مليار دولار من العملة الإلكترونية المشفرة البيتكوين Bitcoin (BTC)، بينما تلتها عملة الريبل Ripple (XRP) وهي بذلك تعد ثاني أكثر العملات الرقمية شيوعا في دولة التقنية والتشفير كوريا الجنوبية حيث يمتلك السكان هناك ما يقرب من 4.8 مليار دولار وبذلك تقترب أيضا لتصبح العملة الأولي في البلاد بعد تقاربها الشديد من تجاوز قيمة استثمارات البيتكوين Bitcoin في البلاد.

أجرت عدة منصات إلكترونية لتداول العملات الرقمية المشفرة Crypto Currency الرائدة في كوريا الجنوبية (Up bit وBithumb وCoin one وKorbit) دراسة حديثة لتحديد العملات الرقمية المشفرة Crypto Currency الأكثر جاذبية للمستثمرين المحليين.

bitcoin south korea

وجاءت نتائج هذه الدراسة كالتالي، حيث جاءت أكبر عملة إلكترونية مشفرة من حيث القيمة السوقية وهي عملة البيتكوين Bitcoin في المقدمة واحتلت المرتبة الأولى، حيث سجل المستثمرون في كوريا الجنوية حوالي 5 مليار دولار في هذه العملة وحدها.

ripple

بينما جاءت العملة الرقمية Ripple الريبل XRP في المرتبة الثانية بمجموع استثمارات يقدر بحوالي 4.8 مليار دولار تم استثمارها في هذه العملة أيضا، أما المرتبتان الثالثة والرابعة فقد جاءت من نصيب العملات الرقمية التالية على التوالي، عملة الإيثيريوم  ETH بمجموع استثمارات تقدر بنحو 4.5 مليار دولار وعملة كاردانو ADA Cardano بمجموع استثمارات تقدر بنحو 1 مليار دولار.

Cardano

ومن العملات المثيرة للاهتمام أيضا لدي مستثمرين الكريبتو Crypto في كوريا الجنوبية هي عملة الدوج كوين (DOGE) التي دخلت السباق وتقترب من المراكز الخمسة الأولى بحجم استثمارات يقدر بنحو 900 مليون دولار من هذه العملة.

DOGE

وأشار التقرير حديث العهد أيضا إلى أن المستثمرين المحليين تداولوا حاولوا ما يتخطى مبلغ 7 تريليون دولار في العملات الرقمية خلال العام الماضي 2021.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.