احذفه فوراً.. تحذيرات عاجلة من تطبيق شهير على الهاتف يسرق الأموال

نصح العديد من الخبراء المتخصصين في مجال الأمن الإلكتروني، ضرورة حذف تطبيق شهير في المصادقة الأمنية والمتخصص في حماية المستخدمين من الاختراقات، وذلك بعدما أكتشف الخبراء خلال الفترة القليلة الماضية خطورة التطبيق وأنه يقوم بسرقة البيانات الشخصية وحساباتهم البنكية، حيث ناشدوا الجميع بضرورة حذف التطبيق من الهاتف بأسرع وقت من أجل المحافظة على حساباتهم البنكية وأموالهم خلال الفترة القادمة.

أوضح موقع “PhoneArena” أن الخبراء في شركة Pradeo قد حذروا الجميع من الإبقاء على تطبيق 2FA Authenticator على هواتفهم الذكية خلال الفترة القادمة، وطالبوا جميع المستخدمين بضرورة حذفه فوراً، وذلك بعدما أكتشف الخبراء أن تطبيق المصادقة الثنائية المخصص أساساً في حماية المستخدمين يعمل خلال هذه الفترة على سحب وسرقة البيانات البنكية الخاصة بهم وبالتالي سرقة أموالهم.

احذفه فوراً.. تحذيرات عاجلة من تطبيق شهير على الهاتف يسرق الأموال
احذفه فوراً.. تحذيرات عاجلة من تطبيق شهير على الهاتف يسرق الأموال

يحتوي التطبيق على فيروس خطير ينشر البرمجيات الضارة على الهواتف الذكية وبعدها يقوم باختراق البيانات الخاصة بالمستخدمين، حيث أبلغت الشركة الشركة عن التطبيق الخطير لمسؤولي متجر تطبيقات جوجل بلاي، وعلى الفور قامت شركة جوجل بحذفه من المتجر منذ أيام قليلة.

يطلب تطبيق 2FA Authenticator إذنا من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا على هاتفك، وتعطيل قفل الشاشة مع الوصول إلى الشبكة، والسحب على التطبيقات ومنع جهازك من الغلق، حيث يستطيع التطبيق الوصول إلى أذونات أخرى لتعطيل لوحة المفاتيح، والإذن باستخدام بصمة اليد أو الوجه واختراق الحسابات المالية والتطبيقات وسرقة بالمعلومات والأموال.

يهمك أيضا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.