تطبيق سامسونج فود: مساعد الطهي الذكي القائم على الذكاء الاصطناعي يحقق طفرة في عالم الوصفات والطهي

سامسونج تُدشِّن تطبيق “سامسونج فود”، وهو تطبيق يهتم بعالم الطهي والوصفات، ويتميز بتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، جاء هذا الإعلان يوم الأربعاء، وقد تم تطوير التطبيق بثماني لغات مختلفة، مما يجعله متاحًا في 104 دولة حول العالم.

بناءً على منشور في مدونة الشركة، أوضحت سامسونج أن تطبيقها الجديد يستند إلى قاعدة بيانات الطعام المتوفرة في تطبيق “ويسك”، والذي انضمت إليه منذ عدة سنوات، ويمتلك التطبيق الجديد تشابهًا مع تطبيق “ويسك” الذي تم إطلاقه في العام الماضي.

بفضل تواجدها البارز في المجال التقني، خصوصًا مع منتجاتها مثل الثلاجات الذكية، تبدو هذه الخطوة متناسبة تمامًا مع استراتيجية سامسونج، يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية البحث عن وصفات من مختلف أنحاء العالم والاحتفاظ بها، بالإضافة إلى إمكانية وضع خطط طعام أسبوعية.

صورة 1

ومن أجل تجربة مثالية، تم تجهيز التطبيق بأكثر من 160 ألف وصفة في الإصدار الأول، مع خطط لزيادة هذا العدد في المستقبل، ويمكن أيضًا استخدام “سامسونج فود” على الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية التي تدعم منصة “سامسونج فاميلي هب”، بما في ذلك الثلاجات الذكية، مع توفير إمكانية إدارة المكونات والتسوق وأمور أخرى.

يُمكن للمستخدمين حفظ وصفاتهم في أي وقت، ومن ثم يقوم التطبيق بتحليلها وتنسيقها وترتيبها لإعداد قوائم تسوق تعتمد على المكونات، بالإضافة إلى ذلك، يُقدم التطبيق توصيات للوصفات استنادًا إلى المكونات الغذائية المتاحة لدى المستخدم، ويشمل التطبيق حتى ميزة “تخصيص الوصفة”، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتعديل الوصفات وتكييفها مع تفضيلات مختلفة، بما في ذلك أنماط النباتيين.

تُضيف سامسونج: “ستتمكن المستخدمين من ابتكار وصفات جديدة، مثل الإصدارات الكورية للأطباق الإيطالية، وضبط وقت الطهي ومستوى الصعوبة في الوصفات”.

بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، يُمكن للتطبيق تقديم توصيات لخطط وجبات يومية شخصية تعتمد على تفضيلات النظام الغذائي وأنواع الأطعمة المفضلة.

صورة 2

ويمكن للمستخدمين الاطلاع على تفاصيل المكونات الغذائية في أي وقت، وإضافتها إلى قوائم التسوق وشرائها مباشرة من متاجر التجزئة عبر الإنترنت، ومن خلال تقنية الطهي المتصل بالإنترنت، يُمكن للمستخدمين تسخين الأفران وضبط المؤقتات ونقل إعدادات الطهي إلى الأجهزة المعتمدة، وذلك بتوجيهات مفصلة خطوة بخطوة.

مؤخرًا، أعلنت سامسونج عن طموحها في جذب مليون مستخدم لتطبيقها حول العالم، وعلى الرغم من توفر العديد من تطبيقات الوصفات مثل “ميل تايم” و”بابريكا” و”ياملي” وغيرها، تتمتع سامسونج بميزة نابغة ببيعها للملايين من أجهزتها الذكية، وهو ما يزيد من معرفتها بين المستهلكين.

تسعى سامسونج لإضافة ميزات جديدة، بما في ذلك التكامل مع “سامسونج هيلث” لمزامنة المتغيرات مثل مؤشر كتلة الجسم واستهلاك السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تقديم اقتراحات لإدارة النظام الغذائي.

ومن المقرر أن يتضمن التطبيق تقنية التعرف بالرؤية المدعمة بالذكاء الاصطناعي بحلول عام 2024، مما سيمكن “سامسونج فود” من التعرف على العناصر الغذائية من خلال الكاميرا وتقديم معلومات تفصيلية مثل معلومات التغذية، يُمكن تحميل تطبيق “سامسونج فود” من متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، ومن متجر آب ستور لأجهزة iOS.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.