تسلا موتورز تتجه نحو صناعة تسلا بوت “رجل ألي” والمؤسس المساعد إيلون ماسك يدعم المشروع

شركة تسلا موتورز مع إيلون ماسك يتجهون نحو تعزيز تواجدهم في مضمار الذكاء الإصطناعي حيث قامت شركة تسلا موتورز بتغيير خططها السابقة والإهتمام أكثر في مشروع تسلا بوت، حيت أن الشركة سوف تنفق الكثير من الجهد والمال والوقت لصناعة رجل ألي في نهاية العام الجاري 2022 حسب ما أفاد الرئيس الفيس لشركة تسلا رجل الأعمال إيلون ماسك وأضاف أن تسلا موتورز لن تعطي كامل وقتها للسيارات الكهربائية، ولكنه كان قد صرح مسبقا أن مشروع الرجل الألي لن يكون أهم منتجات الشركة.
وكان قد تم الإفصاح عن مشروع إيلون ماسك العام الفائت في شهر آب خلال فعاليات يوم تسلا وأهم ما تم ذكره بخصوص الرجل الألي الخاص بـ شركة تسلا موتورز هو أن مهمة بوت تسلا الأساسية هي القيام بالأعمال البشرية الجسدية الخطيرة في المستقبل، ويبلغ طول “الرجل الألي” بوت تسلا والذي سوف يبلغ طوله 5 أقدام و8 بوصات بالإضافة إلى وزنه البالغ 125 رطل كما ويتمكن بوت تسلا من السفر بسرعة جيدة تقدر بنحو 5 أميال في الساعة وكذلك يستطيع رفع أوزان بحجم 150 رطل ويمتلك شاشة صغيرة في الوجه.
بوت تسلا الجديد
بوت تسلا الجديد

إيلون ماسك سيقوم بالإستفادة من منظومة الذكاء الإصطناعي المعمول به في سيارة تسلا ويستخدمه في بوت تسلا الرجل الألي وأشار إيلون ماسك أن هذا المشروع إذا لم تقم به تسلا فا سيأتي كيان أخر يقوم بتنفيذه، ولكن مع فارق جوهري وهو أن تسلا سوف تقوم بإنتاج رجل ألي على قدر عالي من الجودة والآمان، ولكن إن صنعه كيان أخر فلن يكون بنفس الجودة والكفاءة.
تسلا موتورز وايلون ماسك يؤمنون بأن الذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة جداً هما محور العالم في المستقبل القريب، لذلك تسعى تسلا إلى أن تكون السباقة في هذا المجال بالإضافة إلى أن هذا المشروع سوف يحل مشكلة نقص اليد العاملة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.