تحقيق أميركي بشأن معالج هاتف هواوي مايت 60 برو

كشفت شبكة “CNN”، عن مساعي حكومة الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على مزيد من المعلومات بشأن هاتف “هواوي مايت 60 برو”، وهو هاتف صيني مدعوم بمعالج متقدم.

ووفقًا لشبكة “CNN” فإن الجهاز يتضمن معالج 5G Kirin 9000s الجديد، وهذا المعالج تم تطويره خصيصا لشركة هواوي الصينية، هو الأمر الذي صدم خبراء بالصناعة مؤخرًا، لأن الولايات المتحدة قد بذلت جهود عديدة بشأن تقييد وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق الأجنبية، وحتى الآن لم يعلموا كيف حصلت الشركة على التكنولوجيا اللازمة لصنعه.

ومن جانبه علق جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، يوم الثلاثاء الماضي، إن الولايات المتحدة تبحث عن مزيد من المعلومات حول طابعها وتكوينها (المعالجات) على وجه التحديد لبيان ما إذا كانت هناك بعض الأطراف قد تعدت القيود الأميركية على صادرات أشباه الموصلات لصنع المعالجات الجديدة، الأمر الذي قد يثير مخاوف تخص الأمن القومي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. iyedgrassa يقول

    4758960


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.