تحسينات iPadOS 17: ميزات جديدة تعزز إنتاجية أجهزة آيباد

في كل إصدار جديد من نظام التشغيل iPadOS الذي يخص أجهزة آيباد، تقدم شركة Apple ميزات مبتكرة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتعزيز الإنتاجية، ومع طرح iPadOS 17 في الساحة، نجد تحسينات شاملة ومجموعة من الميزات الجديدة التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل المهام وتعزيز الأداء والكفاءة.

منظم الواجهة أصبح أكثر مرونة

يتيح لك (منظم الواجهة) Stage Manager في نظام iPadOS 16 تغيير حجم نوافذ التطبيقات لكن دون القدرة على التحكم بدقة في حجم نافذة التطبيق، ولمنحك المزيد من التحكم، أصبح منظم الواجهة أكثر مرونة في إصدار iPadOS 17 القادم وستتمكن من تغيير حجم نافذة التطبيق بسهولة، فما عليك سوى الإمساك بها من الزاوية وتغيير حجمها كما تريد.

ستُلاحظ أيضًا المزيد من المرونة في إمكانية ترتيب نوافذ التطبيقات في منظم الواجهة، إذ ستتمكن من وضع النوافذ حيث تريد، ويمكنك أيضًا تحديد المقدار الذي يجب أن تتداخل فيه النوافذ مع بعضها، مع إمكانية وضع أربع نوافذ في شاشة آيباد في الوقت نفسه.

iPadOS 17
iPadOS 17

تحسينات لتسهيل التعامل مع ملفات PDF

تُعد أجهزة آيباد مناسبة للتعامل مع ملفات PDF وإضافة الملاحظات إليها وتحريرها وغير ذلك، وفي تحديث iPadOS 17، حسّنت آبل هذه التجربة بإضافة المزيد من الميزات المفيدة.

    • إمكانية إظهار ملفات PDF بكامل عرض الشاشة، مما يسهل قراءتها وإضافة التعليقات والملاحظات إليها.
    • سيحدد التعلم الآلي في آيباد الحقول في ملفات PDF، حتى تتمكن من إضافة المعلومات إليها بسهولة، مثل: الأسماء والعناوين وأي معلومات أخرى.
    • إمكانية معالجة ملفات PDF في تطبيق (الملاحظات) Notes وإضافة التعليقات إليها، ومن خلال التعاون المباشر، تظهر التحديثات لحظيًا عندما يشارك المستخدمون الملاحظات مع الآخرين.
iPadOS 17
iPadOS 17

ميزة Safari Profiles

أضافت آبل ميزة جديدة إلى متصفح سفاري تُسمى حسابات سفاري (Safari Profiles) في تحديث iPadOS 17 للمساعدة في تخصيص المتصفح، إذ يمكنك إعداد حساب للعمل وآخر لجلسات التصفح الشخصية، وسيكون لكل حساب سجّل التصفح الخاص (history)، وملفات تعريف الارتباط (cookies) والمفضلات (Favorites).

ولإنشاء حسابات جديدة في متصفح سفاري، اتبع الخطوات التالية:

    1. انتقل إلى (إعدادات النظام) System Settings، ثم اختر (سفاري) Safari.
    2. مرر إلى الأسفل، وفي قسم Tabs انقر فوق (حساب جديد) Add Account.
    3. أدخل اسمًا للحساب واختر نوع الحساب (شخصي أو عمل).
    4. بعد إنشاء الحساب، ستظهر قائمة جديدة للحسابات الموجودة في متصفح سفاري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.