تحذير مهم.. ما هي المعلومات التي يجب ألا تشاركها مع روبوتات الذكاء الاصطناعي

في عام 2023 ارتفعت شعبية وشهرة روبوتات الدردشة التفاعلية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي هذا بسبب قدرتها المميزة على فهم المستخدم ومساعدته في أسرع وقت بالتالي تمكن الكثيرين من إنجاز العديد من المهام في مجال التعليم والدراسة والعمل والبرمجة والتصميم وغيرها، ولكن كالعادة هذه العبقرية من صنع البشر فبالتالي لا تخلو من العيوب والمخاطر وبالطبع فإن بعض هذه العيوب ليس واضحة لكافة المستخدمين وإليك الآن بعض المخاطر المحتملة عند القيام بمشاركة معلوماتك مع روبوتات الدردشة التفاعلية.

يعد شات جي بي تي هو الآن أكثر روبوتات الذكاء الاصطناعي شهرة واستخداماً حول العالم ويعتبر الأكثر أمانا ولكن يجب عليك الحذر جيداً وعدم مشاركة أي معلومة خاصة بك سواء بقصد أو دون قصد لأن هذه الروبوتات تخزن كافة المحادثات الخاصة بك على خوادم هائلة هذه الخوادم متاحة لمجرمي الإنترنت الذين يمكنهم استخدام هذه البيانات من خلال الإضرار بالمستخدمين بكافة أنواع الضرر، وإليك بعض أنواع الضرر التي يمكن أن تلحق بك.

أولا الضرر المالي

قد يلجأ بعض المستخدمين إلى استشارة روبوتات الذكاء الاصطناعي في الأمور المالية الشخصية مثل الحصول على نصائح لاستخدام المال في إنشاء مشروع أو الحصول على اقتراحات كلمات مرور قوية للحسابات المصرفية هذا الأمر يعرض المستخدم لقراصنة الإنترنت الذين يمكنهم اختراق حساباتك المصرفية والتسبب في الضرر للمستخدم لهذا من الأفضل عدم مشاركة أي بيانات مثل هذه والتوجه إلى مستشار مالي مرخص.

ثانيا المعلومات السرية الخاصة بالعمل

أحياناً يعتمد الموظفون على روبوتات الدردشة من أجل إتمام المهام الوظيفية أو تلخيص الاجتماعات أو وضع خطط العمل المستقبلية وهذا الأمر قد يعرض الشركات للخطر في حال تم سرقة هذه البيانات الحساسة، لهذا قامت بعض الشركات مثل آبل وسامسونج وجوجل بالقيام بمنع الموظفين من استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي أثناء تواجدهم في مكان ووقت العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. امل يقول

    هذا رائع جدا ومفيد جيد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.