تحذير عاجل من الأمن السيبراني بشأن ثغرة خطيرة في واتساب

أعلن المركز الوطني للإرشاد الأمني السيبراني عن تحذير عاجل بخصوص تحديثات أمنية في تطبيق المراسلة واتساب، حيث أكد المركز أن التهديد يمكن المستخدم من قراءة المعلومات الحساسة في الذاكرة أو التسبب في الإغلاق المفاجئ للتطبيق، وأوصى المركز بتحديث النسخ المتأثرة لتفادي هذا الخطر.

تراجع سياسة الخصوصية في واتساب

استقر تطبيق واتساب على التراجع بشأن الخصوصية المنتهكة لبيانات المستخدمين، وأثارت جدل كبير بين المستخدمين، حيث كشف تسريب قبل ذلك أن الشرط الخاصة بالخصوصية ستكون اختيارية، وهو الأمر الذي سيمنح المستخدم تجاهل الخصوصية.

وتوقعت التسريبات أن واتساب متمسك بتطبيق هذه الشروط على واتساب الأعمال، حيث يلزم واتساب مستخدمي هذه النسخة بقبول التحديثات المطروحة على سياسة الخصوصية  وإلا سيتم حظرهم.

والجدير بالذكر أن واتساب عندما اشتراه فيسبوك وعد فيسبوك بعدم مشاركة أي بيانات مع واتساب، ولكن هذا الوعد لم يدم طويلًا، حيث بدأ واتساب وفيسبوك بمشاركة البيانات في عام 2016، وعلى الرغم من ذلك كان بإمكان المستخدم إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات.

وكان من المقرر أن تدخل الشروط قيد التنفيذ في 2021 لكن الاعتراضات أجبرت الشركة على تأخير التغيير لتوفير الطمأنينة، وأكدت أن المراسلات ستظل مشفرة وأن البيانات المشاركة ستكون من رسائل المستخدم مع الشركات، ولكنها ليست محمية بنفس طريقة الرسائل الخاصة، وعلى الرغم من ذلك يظل الكثيرون غير راضون ولم يوافقوا على الشروط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.