واتساب يُقلق السعوديين بعد تحذيرات الأمن السيبراني الخطيرة من ثغرات تهدد بـ”برمجيات خبيثة”| وإجراء الحماية

بالرغم من التحديثات الأمنية المستمرة وإضافات الخصوصية وغيرها التي أقدمت منصة واتساب مؤخرًا على إطلاقها، إلا أن التحذيرات مازالت مستمرة من بعض الثغرات التي قد تتسبب في إحداث مشكلات كبرى للمستخدمين، وهو ما كشف عنه المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة العربية السُّعُودية، الذي أصدر تحذيرًا أمنيًا عاليًا جدًا.

تحذير أمني من واتساب

وحذر الأمن السيبراني السعوديين من وجود ثغرات في تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري الذي يستخدمه الغالبية العظمى، تتمثل في تمكين المهاجم من استغلال الثغرات من خلال تنفيذ برمجيات خبيثة عن بُعد، وبالتالي إمكانية اختراق الحساب بسهولة ومن ثم التحكم فيه والحصول على المعلومات والبيانات الحساسة للمستخدم.

واتساب يُقلق السعوديين بعد تحذيرات الأمن السيبراني الخطيرة من ثغرات تهدد بـ"برمجيات خبيثة"
واتساب يُقلق السعوديين بعد تحذيرات الأمن السيبراني الخطيرة من ثغرات تهدد بـ”برمجيات خبيثة”

تحديث النُسخ المتأثرة

وأضاف المركز أنه لابد من سرعة الحصول على تحديثات النُسخ المتأثرة من التطبيق في أسرع وقت، من خلال زيارة الموقع التالي: https://www.whatsapp.com/security/advisories/2022، مطالبًا المستخدمين من ضرورة الحصول على تلك التحديثات عبر المتاجر الرسمية التي تُحمل whatsapp.

صورة 1

تحديثات معالجة الثغرات

WhatsApp – Android
  • ما قبل نسخة 2.22.16.12
  • ما قبل نسخة 2.22.16.2

WhatsApp Business – Android

  • ما قبل نسخة 2.22.16.12
WhatsApp – iOS
  • ما قبل نسخة 2.22.16.12
  • ما قبل نسخة 2.22.15.9
WhatsApp Business – iOS
  • ما قبل نسخة 2.22.16.12

 

واتساب

ومن ناحية أخرى، واصل تطبيق واتساب الكشف عن أحدث الإضافات التي يجري تجريبها من أجل إطلاقها خلال الفترة المقبلة، ومن أبرزها إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها، بالإضافة إلى إمكانية معاينة التسجيلات الصوتية قبل إرسالها أيضًا، بالإضافة إلى استعادة الرسائل المحذوفة حديثًا عن طريق الخطأ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.