تحديث Apple الجديد يضع هواتف iPhone مُحددة خارج القائمة

من المُتوقع أن يتضمن التحديث الجديد لهواتف Apple وأجهزة iOS عمومًا، الكثير من الفوائد الجديدة، لكن المُشكلة الجديدة، هي أن التحديث الجديد سوف لن يكون متاحًا لجميع هواتف iPhone.

ومن هنا، ذكر الموقع التقني المعروف “CNET” أن التحديث الجديد (iOS 16) من Apple موجود حاليًا في الإصدار التجريبي، ولكن من المُتوقع أن يكون متاحًا لجميع الأجهزة مع حلول فصل الخريف المقبل.

Apple-iOS-16.jpg

ماذا يتضمن تحديث Apple iOS 16؟

يتضمن التحديث Apple iOS 16، القادم القُدرة على تعديل وإيقاف إرسال الرسائل القصيرة بعد إرسالها، وتقسيم المشتريات إلى مدفوعات نصف شهرية باستخدام ميزة “Apple Pay” لاحقًا، بالإضافة إلى تحكم أكبر في قفل الشاشة وقص الصور من الخلفية عن طريق النقر وسحبها بحركة واحدة فقط.

لم تكشف الشركة عن التاريخ المُحدد لإصدار هذا التحديث الجديد، ولكن من المُتوقع أن يحدث ذلك في الخريف المقبل، وربما بالتزامن مع إطلاق هاتف iPhone 14  المُرتقب.

Apple-iOS-16.jpg

ويبقى السؤال الأهم الذي يطرح نفسه للمستخدمين هو: هل ستتمكن هواتفهم من تلقي هذا التحديث الجديد أم لا؟

للإجابة على هذا السؤال، كشف موقع أمريكي موثوق عن الأجهزة المُتوافقة مع إصدار (iOS 16) الجديد، والتي جاءت على النحو التالي: من iPhone 8 إلى iPhone 13، مع نسخ أخرى مثل iPhone X وiPhone XS وiPhone XR وiPhone SE.

Apple-iOS-16.jpg

وهذا يعني أن هواتف iPhone 7، سوف لن تكون متوافقة مع الإصدار الجديد، بما في ذلك iPhone 7 Plus، وستعتمد فقط على الإصدار الأخير 15 في الوقت الحالي.

Apple-iOS-16.jpg

وعلى الرغم من إمكانية تنزيل الإصدار التجريبي الأولي الآن، بفضل برنامج المُطور، إلا أنه يُوصى بعدم القيام بذلك، لأنه يُمكن أن يغمره بعض الأخطاء والمشاكل، ويجب على الجميع انتظار الإصدار التجريبي الثاني، الذي تم تحديده في وقت لاحق من هذا الشهر (يوليو).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.