واتساب يمنع الإحراج لمستخدميه عبر ميزة ثورية للرسائل الصوتية

يواصل تطبيق واتساب الكشف عن أحدث الإضافات الجديدة والرائعة التي أتاحها لمئات الملايين من المستخدمين حول العالم خلال الفترة الأخيرة، فضلاً عن بعض المشكلات التي تم حلها والقضاء عليها، حيث تم الكشف مؤخرًا عن خاصية جديدة استثنائية تتعلق بالرسائل الصوتية، لاسيما وأن الكثير من المستخدمين يفضلون إرسال رسائل صوتية بدلاً من المكتوبة التي قد تستغرق وقتًا أطول، خاصةً مع الدردشات الطويلة مع شخص ما، لذا تكون الصوتية أسهل بكثير من المكتوبة.

ميزة واتساب الجديدة

في السابق كان إرسال الرسائل الصوتية يتم تلقائيًا بعد تسجيلها مباشرةً، وهو كان يؤدي إلى حدوث أخطاء محرجة، إذا لم يستطع المستخدم قص أو حذف الرسالة أو حذف جزء منها مثلاً، ما يتطلب الأمر إعادة إرسال التسجيل الخاص بك، إلا أنه بعد التحديث الجديد، سيكون بمقدور كل مستخدم من معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، مما يتيح لك التحقق مما في الرسالة وتلافي الأخطاء قبل إرسالها إلى المستلم.

وداعاً للتطفل والإزعاج.. واتساب WhatsApp يضيف 3 مميزات رائعة تتعلق بالخصوصية
واتساب يمنع الإحراج لمستخدميه عبر ميزة ثورية للرسائل الصوتية

معاينة الرسائل الصوتية

وأوضح تطبيق whattsapp بأن يمكن للمستخدم من معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، لافتًا إلى أنها متاحة لجميع المنصات والهواتف الذكية، من أجل إرسالها بشكل صحيح دون أخطاء، حيث سيظهر خيار معاينة رسالة صوتية بعد الضغط على زر الإيقاف لإنهاء التسجيل، ومن ثم المعاينة من خلال زر التشغيل، أو حذفها بخيار سلة المهملات، أو إرساله باستخدام زر الإرسال.

وإخفاء آخر ظهور

ومن ناحية أخرى، أقدم واتساب مؤخرًا على تعزيز الخصوصية الخاصة بالمستخدمين من خلال إغلاق آخر مشاهدة للأشخاص غير المعروفين بالنسبة للمستخدم بدلًا من اشتراط إغلاقها للجميع، أي المتعلقة بإخفاء آخر ظهور لأشخاص محددين، حيث كان في السابق يتم إخفاء آخر ظهور للجميع شاملة عدم رؤية المستخدم نفسه ما إذا كان الطرف الثاني شاهد رسائله أم لا، إلا أن منح الجميع حق إخفاء آخر ظهور أو إخفاء الصورة الشخصية لشخص ما.

يهمك أيضًا:
4 ميزات جديدة منها إخفاء الظهور عن أشخاص محددين
كيفية الرد على الرسائل النصية برموز emoji.. والرد التلقائي
الوصول إلى المراسلات من 5 أجهزة مرتبطة في وقت واحد

وتعديل المهلة الزمنية لحذف الرسائل

كما تم تعديل المهلة الزمنية لحذف الرسائل من قبل التطبيق، لتكون مدة السماح بحذف الرسائل المرسلة بالفعل خلال 7 أيام و8 دقائق بدلًا من ساعة و8 دقائق و16 ثانية كما كان في السابق، مع إتاحة إمكانية تحرير الصور، للسماح بإضافة ملصقات ونصوص أو قص وتدوير الصور، وتفعيل خاصية صانع الملصقات وقتيًا بدلاً من إرسال ملصقات محملة مسبقًا فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. Hussain Abbas يقول

    شكرا على المقالة، كل هذه الصفات موجودة في تيليكرام منذ سنين.

  2. ابوتركي يقول

    المدير العام هو من أنشأ القروب وله جميع الصلاحيات ماعد بند واحد غير موجود عالواتساب وهذا البند مهم جدا وهو ..المدير العام لايستطيع حذف احد مواضيع اي عضو يخالف تعليمات القروب مثلا جاب عضو موضوع مخالف للأنظمة والقوانين وجميع الاعضاء غير راضين عنه والمدير يبقى مكتوف الأيدي لايستطيع عمل اي شي سواء مراسلة العضو المخالف انه يحذف موضوعه .
    لذا يجب وضع صلاحيه للمدير العام بحذف موضوع اي عضو يخالف الانظمه والقوانين هذي الميزه او الصلاحيه لو وجدة في الواتساب جميل جدا ويخلوا من المشاكل نأمل النظر في هذا وإعطاء المدير جميع الصلاحيات وشكرا.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.