بعد استثمار Microsoft البالغ 13 مليار دولار.. Apple و Nvidia يفكران في الاستثمار في OpenAI

يشهد عالم الذكاء الاصطناعي سباقًا محمومًا بين عمالقة التكنولوجيا، فبعد استثمار مايكروسوفت المليارات في OpenAI، يبدو أن Apple و Nvidia تستعدان للانضمام إلى هذه الحلبة، تسعى الشركات الثلاث إلى الاستفادة من التقدم الهائل الذي حققته OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي تجسد في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

يهدف استثمار الشركات الكبرى في OpenAI إلى تسريع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسيع نطاق تطبيقاتها، فمن المتوقع أن نشهد في المستقبل القريب المزيد من المنتجات والخدمات التي تعتمد على هذه التقنيات، والتي ستغير جذريًا طريقة تفاعلنا مع الأجهزة والتطبيقات.

تطور الذكاء الإصطناعي

في WWDC الأخير، قدمت Apple مجموعة من الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Siri المحسّن، كما تم تقديم تكامل ChatGPT، مما سمح لنموذج GPT-4o الأكثر تعقيدًا بتلبية الطلبات التي تتجاوز قدرات Siri، وكانت هناك أيضًا خطط لإنضمام Phil Schiller زميل Apple، إلى مجلس إدارة OpenAI، على الرغم من تأجيل هذه الخطوة في النهاية.

بعد استثمار Microsoft البالغ 13 مليار دولار.. Apple و Nvidia يفكران في الاستثمار في OpenAI
بعد استثمار Microsoft البالغ 13 مليار دولار.. Apple و Nvidia يفكران في الاستثمار في OpenAI

تعد Nvidia المورد الرئيسي لـ OpenAI للأجهزة التي تعمل على تشغيل منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، لذا فإن اهتمام الشركة بالانضمام إلى جولات التمويل الأخيرة ليس مفاجئًا، وقد استثمرت Microsoft أكثر من 13 مليار دولار في OpenAI منذ عام 2019 وتظل داعمًا رئيسيًا، وتظهر المشاركة المحتملة لشركتي Apple و Nvidia إلى جانب Microsoft في قائمة داعمي OpenAI الإمكانات التي تتوقع هذه الشركات التكنولوجية رؤيتها في مستقبل OpenAI.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.