بعد إطلاقها.. كيف تفعل ميزة الدردشة الصوتية الجماعية في واتساب؟ “تواصل مع 32 شخصًا”

بدأت خدمة التواصل الفوري واتساب، إطلاق ميزة تجريبية جديدة، تشبه إلى حد كبير خاصية المكالمات الجماعية، تعرف باسم “الدردشة الصوتية” تمهيدًا لإطلاقها على نطاق واسع لعموم المستخدمين وفقًا لما رصده موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات التجريبية في خدمات شركة ميتا، ولذا قد يتسائل البعض عن كيفية عمل تلك الميزة وتفعيلها؟، وهو ما نقدمه لكم عبر السطور التالية.

طريقة تفعيل ميزة “الدردشة الصوتية”

نشر الموقع المعنى بشؤون تطبيقات ميتا WABetaInfo، لقطة شاشة، تظهر فيها ميزة الدردشة الصوتية، على شكل أيقونة جديدة لها شكل موجة صوتية داخل مجموعات الدردشة الجماعية، وهي تظهر في حال كانت الميزة متاحة للمستخدمين ومتوافقة مع المجموعة، ويمكن تفعيلها في حال وجودها كالتالي:

  • القيام بالنقر على أيقونة الموجة الصوتية.
  • بعد ذلك ستلاحظ بدء دردشة صوتية تلقائيًا مع وجود واجهة مخصصة لتلك الدردشة.
  • يمكن لأي شخص في الدردشة الجماعية أن ينضم إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في التحدث مع باقي الفريق.
  • تنتهي الدردشة الصوتية تلقائيًا بعد 60 دقيقة ظلت فارغة ولم ينضم إليها أحد.
  • لا يزال بإمكان أي شخص أن يبدأ دردشة صوتية أخرى في أي وقت.
  • الحد الأقصى للانضمام إلى الدردشة الصوتية هو 32 شخصًا في الوقت نفسه.
  • لا يمكن الوصول إلى الدردشات الصوتية حاليًا إلا لمجموعات معينة.لقطة شاشة لميزة الدردشة الصوتية
      لقطة شاشة لميزة الدردشة الصوتية

يجدر الإشارة إلى أن ميزة الدردشات الصوتية لم تتوفر إلى الآن لكل المستخدمين، بل فقط لبعض المستخدمين الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، وسوف تتاح لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة، ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، أو تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا.

الفرق بين ميزة “الدردشة الصوتية” و”المكالمات الجماعية”

تمتاز ميزة “الدردشة الصوتية” عن المكالمات الجماعية في أنها تسمح ببدء مكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة، لكنه سيحصل على إشعار صامت عند إنشاء المكالمة الجديدة في مجموعاته، وسوف يعرض رمز المجموعة صورة مصغرة تمثل وجود دردشة صوتية داخلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.