بداية من شهر مايو المقبل.. ستتوقف الكثير من التطبيقات على أجهزة آيفون من هذا الطراز

بسبب قرار شركة “أبل” بإيقاف تحديث الإصدارات القديمة لهاتفها الشهير، سيتوقف العديد من أجهزة آيفون عن القيام بأهم وظائفها في الشهر المقبل، ستختفي تطبيقات حساسة من هواتف آيفون 5 أو النسخ الأقدم، اعتبارًا من الشهر المقبل، وسيتم منع الدخول إلى خدمات الهاتف لأي شخص لم يحدث جهازه إلى “نظام تشغيل أبل 12.0” على الأقل.

وسيؤدي هذا الإجراء إلى فقدان بعض الميزات الأساسية، مثل الوصول إلى الخرائط وتطبيق سيري ومتجر التطبيقات، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الحيوية، بسبب عدم دعم الإصدارات القديمة من نظام التشغيل لأبل لتلك الميزات.

ذكر حساب “Apple tipsterStellaFudge” المختص بمنتجات أبل أنه اعتبارًا من أوائل شهر مايو، سيتوقف الوصول إلى خدمات أبل، باستثناء آي كلاود، على الأجهزة التي تعمل بنظام “iOS 11″، ومن الممكن أن يتلقى المستخدم إشعارًا يطالبه بالتحديث، وفي حال عدم تلقي الإشعار، يمكن للمستخدم بسهولة تحديث برنامج النظام بنفسه باستخدام تطبيق الإعدادات على جهازه، عن طريق الانتقال إلى الشاشة الرئيسية ثم النقر على رمز تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى القسم العام ثم تحديث البرنامج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.