باي بال تعلن عن تسريح 2500 موظف ضمن خطة إعادة الهيكلة والتركيز على الأتمتة

أعلنت منصة الدفع الإلكتروني الرائدة “باي بال” عن خططها لتسريح 2500 موظف على مستوى عالمي، كجزء من إعادة هيكلة الشركة وتحسين الكفاءة، وفقًا للرئيس التنفيذي أليكس كريس، في خطاب موجه إلى العاملين في الشركة، تأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجية لزيادة التركيز ونشر التكنولوجيا الأتوماتية لتقليل التعقيد والازدواجية في العمليات.

حسب ما ذكرته CNBC، سيؤثر هذا التسريح على 9% من إجمالي العاملين بالشركة، ويشمل موظفين حاليين وإلغاء بعض الوظائف التي كانت مخططة للطرح، ستتم عملية التسريح على مدار العام، وسيتم إخطار الموظفين المتأثرين بنهاية الأسبوع الجاري.

أضاف كريس أن باي بال تسعى للاستثمار في مجالات تُعتقد أنها ستحقق المزيد من النجاح، وتخلق النمو وتسرّعه، مثل الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتسريع تجربة الدفع في المنصة وتقديم توصيات تجارية للعملاء، بالإضافة إلى إصلاح شامل للتطبيق في الأجهزة المحمولة.

صورة 1

تُعد هذه التغييرات جزءًا من “الفصل التالي” لباي بال كما وصفها أليكس كريس، الذي انضم للشركة في سبتمبر/أيلول الماضي، تأتي هذه التسريحات بعد حوالي عام من تسريح أكثر من 2000 موظف آخر بهدف خفض التكاليف.

تواجه باي بال منافسة متزايدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وخاصة من شركات كبرى مثل آبل، مما يضغط على الشركة لتحديث استراتيجياتها وتحسين كفاءتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.