استخدام ميزة صور جوجل لاستكشاف مواقع التقاط الصور

تطبيق صور جوجل (Google Photos) يوفر العديد من الميزات التي تساعدك في استعراض وتنظيم ومشاركة صورك ومقاطع الفيديو، ومن بين هذه الميزات، تأتي ميزة Map View التي تتيح لك رؤية الصور في الخريطة ومعرفة مواقع التقاطها.

استعراض الصور في الخريطة:

  1. افتح تطبيق صور جوجل على جهازك المحمول.
  2. انتقل إلى تبويب البحث في الجزء السفلي من الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  3. انقر على “Your Map” في قسم “Places” (الأماكن).

سيظهر لك الآن خريطة تحتوي على نقاط تمثل مواقع التقاط الصور الرئيسية، ستظهر فقاعة أيضًا تشير إلى آخر صورة التقطتها مع عرض مصغر لتلك الصورة.

تفاعل مع الخريطة:

  • يمكنك تكبير وتصغير الخريطة لرؤية الصور التي التقطت في مناطق محددة بدلاً من عرض منطقة واسعة تحتوي على العديد من الصور، قم بتكبير الخريطة باستخدام إيماءات التكبير والتصغير المعتادة مثل التقريب بإصبعين.
  • يمكنك تغيير طريقة عرض الخريطة عن طريق النقر على الزر الثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى واختيار “Satellite” (صور فضائية) أو “Terrain” (التضاريس) للحصول على وجهة نظر مختلفة.

استعراض صورة أو فيديو معين في الخريطة:

  1. افتح الصورة أو الفيديو الذي ترغب في استعراض موقعه في تطبيق Google Photos.
  2. انقر على الزر الثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى لعرض معلومات الملف.
  3. في قسم الموقع، انقر على الخريطة، وسيتم عرض الصورة أو الفيديو في الخريطة مع إشارة إلى موقع التقاطها.

بهذه الطريقة، يمكنك استخدام ميزة Map View في تطبيق صور جوجل لرؤية المكان الذي التقطت فيه الصور وتذكر ذلك في رحلاتك المستقبلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.