استخدام جوجل لتقنية الذكاء الاصطناعي في تحويل عالم الإعلانات

ذكرت شبكة  CNBC أن جهود Google في دمج تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة في منتجاتها الأساسية تتقدم  بسرعة نحو مجال الإعلانات.

ووفقاً للوثائق الداخلية التي حصلت عليها CNBC أُعطيت الضوء الأخضر للشركة لاستخدام التعلم العميق التوليدي، الذي يعتمد على نماذج لغوية ضخمة، لتحقيق التلقائية في الإعلانات وتعزيز خدمات المستهلك المدعومة بالإعلانات.

كشفت جوجل الأسبوع الماضي عن طراز لغوي جديد قوي يُدعى PaLM2k، تم تدريبه باستخدام البيانات النصية لتوفير استجابات مشابهة لاستجابات البشر للأسئلة والأوامر.

صورة 1

تنشغل شركة جوجل ومنافسوها، مثل مايكروسوفت وميتا وأمازون، في دمج نماذج اللغة المتقدمة في منتجاتهم بسرعة، تلبية للموجة الهائلة لروبوتات الدردشة التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية والتي اجتاحت صناعة التكنولوجيا بسرعة.

منذ إطلاق روبوت الدردشة ChatGPT (شات جي بي تي) الذي يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الذي يدعمه شركة OpenAI بقوة من مايكروسوفت، أصبحت جوجل تواجه ضغوطاً كبيرة، مخافة أن يكون مستقبل بحث الانترنت في يد الآخرين.

في الوقت نفسه، تعاني جوجل من تباطؤ في نمو إيراداتها بعد سنوات من النمو المطرد والسريع، وذلك في ظل تزايد المخاوف من ركود اقتصادي وتراجع ميزانيات التسويق عبر الإنترنت من قبل الشركات المعلنة، ما أدى إلى حالة من الفوضى في جوجل وفيسبوك وغيرها من الشركات.

تهدف جوجل، وفقاً للوثائق الداخلية، إلى استخدام التقنيات التوليدية للذكاء الاصطناعي لزيادة الإيرادات وتحسين الهوامش في جميع منتجاتها، بالإضافة إلى البحث والبريد الإلكتروني وجداول البيانات.

من خلال روبوتات الدردشة، يمكن توفير دعم آلي للعملاء، حيث يمكن لهذه الروبوتات تقديم إجابات محددة والتعامل مع الأسئلة المتعلقة المترابطة لتقديم خطة إعلانية تتناسب بشكل أفضل مع احتياجات العملاء.

بالإضافة إلى ذلك تعمل جوجل على تطوير تقنية تشبه تقنية الانتشار المستقر، والتي تستخدم في إنشاء الصور، تسمح هذه التقنية المشابهة لنموذج اللغة  DALL-E المطور منن قبل شركة OpenAI بعرض الصور بسرعة في أنماط مختلفة استناداً إلى النص الذي يقدمه المستخدم.

صورة 2

وتخطط جوجل للكشف عن تقنيات جديدة للمعلنين في حدث Marketing Live الذي سيعقد في 23 مايو، على الرغم من عدم كشف الشركة عن تفاصيل محددة، إلا أنها أكدت أن الذكاء الاصطناعي سيكون محوراً رئيسياً في الحدث.

تهدف جوجل ومنافسوها إلى استخدام قوة التقنية التوليدية للذكاء الاصطناعي في مجال الإعلانات لتعزيز تجربة التسويق وتحقيق نتائج قوية في ظل التغيرات الاقتصادية المتلاحقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.